أرقام فينيسيوس جونيور في هذا الموسم

يواصل فينيسيوس جونيور تألقه عامًا تلوَ الآخر، وقد عادل للتو أفضل مواسمه التهديفية مع ريال مدريد، استعرض موقع ريال مدريد الرسمي أرقام فيني جونيور في هذا الموسم، نضعها بين أيديكم.

أرقام البرازيلي فينيسيوس جونيور

بعد تسجيله ثنائية في المباراة الأخيرة في الليغا ضد ألافيس، أصبح في جعبة فينيسيوس جونيور 23 هدفًا، معادلًا بذلك رقمه القياسي الشخصي، الذي حققه في الموسم الماضي.

بينما احتاج فينيسيوس جونيور إلى 55 مباراة لتحقيق ذلك الرقم في موسم 2022/2023، احتاج إلى 37 مباراة فقط في الموسم الجاري.

جاءت أهداف فينيسيوس جونيور الـ23 هذا الموسم في ثلاث مسابقات مختلفة، حيث سجل في الدوري 15 هدفًا، وفي دوري أبطال أوروبا 5 أهداف، وفي كأس السوبر الإسباني ثلاثة أهداف أخرى. بالإضافة إلى ذلك، أهدى فيني جونيور سبع تمريرات حاسمة لهدف هذا الموسم: 4 في دوري أبطال أوروبا و3 في الدوري.

أهم أهداف فينيسيوس جونيور هذا الموسم

جاءت أهداف البرازيلي فينيسيوس جونيور في اللحظات الحاسمة من الموسم، التي قادت ريال مدريد إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بلقبي الدوري وكأس السوبر الإسباني، قبل أن يسجل هدف تأكيد الفوز في النهائي أمام بروسيا دورتموند (2 – 0).

في الواقع، في نهائي كأس السوبر ضد برشلونة، سجل المهاجم فينيسيوس جونيور ثلاثية (هاتريك) ليقود الريال إلى لقبه الأول هذا الموسم.

كذلك سجل فيني جونيور في مباريات مهمة في الدوري مثل الكلاسيكو، ضد فالنسيا وجيرونا، من بين أخرى.

وفي دوري أبطال أوروبا، تألق فينيسيوس جونيور في ميونخ، بثنائية حاسمة في مباراة نصف النهائي ضد بايرن ميونخ.

فينيسيوس أفضل لاعب في دوري الأبطال 2023 / 2024

اختير فينيسيوس أفضل لاعب في هذه النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، والتي توجه خلالها ناديه ريال مدريد بلقبه الخامس عشر في البطولة القارية.

أرقام فينيسيوس جونيور 2023 / 2023

وخاض فينيسيوس جونيور هذا الموسم 39 مباراة، سجل فيها 24 هدفًا، بحسب بيانات ريال مدريد.

فينيسيوس مع منتخب البرازيل في كوبا أمريكا

سينضم فينيسيوس، اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، في الأيام المقبلة إلى مسعكر تدريب منتخب البرازيل في الولايات المتحدة للاستعداد لبطولة كوبا أمريكا، التي ستنطلق في 20 حزيران/يونيو الجاري، وقد تصبح تتويجًا لموسمه الرائع.

لمحة عن فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جوزيه بايكساو دي أوليفيرا جونيور (بالبرتغالية: Vinícius Júnior)، من مواليد 12 تموز/يوليو 2000 في مدينة في مدينة ساو غونسالو البرازيلية، هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الجناح مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني والمنتخب البرازيلي، ويُعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، وهو معروف بمهاراته في المراوغة والسرعة العالية والتسديد.