ليفربول يعيّن آرني سلوت مدربًا جديدًا للفريق بشكل رسمي

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي رسميًا، اليوم الإثنين، تعيين المدرب الهولندي آرني سلوت، على رأس الإدارة الفنية خلفًا للمدرب الألماني يورغن كلوب.

وذكر الموقع الرسمي لنادي الريدز: يمكن لنادي ليفربول لكرة القدم أن يعلن أن آرني سلوت قد وافق على صفقة ليصبح المدرب الرئيسي الجديد للنادي، حيث سيتولى المنصب رسميا في 1 يونيو 2024، بشرط الحصول تصريح عمل.

وأضاف ليفربول في بيانه: سينضم المدرب البالغ من العمر 45 عاما إلى الريدز من فينورد قبل موسم 2024-25 بعد التوصل إلى اتفاق مع نادي الدوري الهولندي على حصولنا على خدماته.

وختم النادي بيانه: سيحل سلوت محل يورغن كلوب على رأس القيادة بعد قراره بالتنحي عن المنصب في نهاية الحملة الحالية.

كلوب يهتف باسم آرني سلوت

ودع ليفربول مدربه الألماني يورغن كلوب، بعد 8 سنوات ونصف، وسط أجواء عاطفية، عقب الفوز على وولفرهامبتون (2/0) اليوم الأحد، في ختام الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب لجماهير ليفربول خلال كلمة الوداع: “أنا مندهش للغاية، اعتقدت أنني سأتمزق من مشاعر الفراق، لكني لست كذلك.. أنا سعيد للغاية، ولا أصدق ذلك”.

وأضاف المدرب الألماني: “أنا سعيد بكم جميعا وبهذه الأجواء والمباراة والفوز، وكوني جزءا من العائلة، وهذه الاحتفالية، إنها مذهلة.. شكرا جزيلا لكم”.

وبدا كلوب واثقا في مستقبل ليفربول، قائلا: “لا أعتبر رحيلي نهاية، بل مجرد بداية، لأنني رأيت اليوم فريق عامرا بالمهارات والمواهب الشابة ومبدع، ويتسم بالرغبة القوية”.

وواصل: “أحظى باهتمام مبالغ فيه، على مدار الأسابيع الأخيرة، وهذا أمر غير مريح حقا.. لقد رأيت البعض يبكي، وهو ما سيحدث لي الليلة، لأنني سأفتقد الناس.. لكن التغيير جيد ومطلوب”.

وهتف يورغن كلوب مع الجماهير باسم خليفته أرني سلوت، المدير الفني الجديد للفريق، الذي سيتولى المهمة في الصيف المقبل، مضيفا: “ستبذل قصارى جهدك، والكل يرحب بك، مثلما رحبوا بوصولي”.

ورحل كلوب عن ليفربول، محققا أعلى نسبة انتصارات بين مدربي النادي 62%.