التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز 2023/ 2024

اختار موقع “هوسكورد” العالمي التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” في الموسم المنقضي مؤخرًا 2023/ 2024.

وحسم مانشستر سيتي اللقب لصالحه كبطل للمسابقة للموسم الرابع على التوالي، بينما اكتفى أرسنال بالوصافة، وليفربول بالمركز الثالث، وحقق أستون فيلا قفزةً تاريخية باحتلاله المركز الرابع.

مانشستر سيتي يحسم لقب البريميرليغ

كتب فريق مانشستر سيتي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما توج بلقب المسابقة هذا الموسم، إثر فوزه 3 – 1 على ضيفه وست هام يونايتد، يوم الأحد، في المرحلة الـ38 (الأخيرة) للبطولة، ليصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يتوج بلقب البطولة العريقة في 4 مواسم متتالية.

وحسم مانشستر سيتي لمصلحته صراع المنافسة على لقب البطولة الذي استمر طوال الموسم مع أرسنال، بعدما رفع رصيده إلى 91 نقطة في الصدارة، ليفوز بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخه والسادسة خلال المواسم السبعة الأخيرة.

وافتتح فيل فودين التسجيل لمانشستر سيتي في المباراة التي أقيمت على ملعب (الاتحاد) في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 18.

وأعاد محمد قدوس بعض الإثارة للمباراة، عقب تسجيله هدفا لوست هام في الدقيقة 42، لكن الإسباني رودري أحرز الهدف الثالث للفريق المضيف في الدقيقة 59.

التشكيلة المثالية للبريميرليغ 2023/ 2024

واختار الموقع من الفريق البطل، أربعة لاعبين: جوسكو غفارديول، رودري، فيل فودين، إيرلينغ هالاند.

ومثّل ليفربول في التشكيلة لاعبين: فيرجيل فان دايك، وترينت ألكساندر أرنولد، ومن أرسنال بوكايو ساكا، ومن كريستال بالاس: إيبيريشي إيزي، ومن إيفرتون جيمس تاركوفسكي، ومن تشيلسي: كول بالمر، بينما وقع الاختيار على حارس مرمى وست هام ألفونس أريولا.

وحاز على أعلى تقييم في التشكيلة المثالية، بوكايو ساكا بواقع 7.67 درجات من عشرة، تلاه رودري: 7.62.