هداف الدوري الإسباني مع ختام الموسم

حقق الأوكراني أرتيم دوفبيك، لاعب جيرونا، جائزة هداف الدوري الإسباني لكرة القدم “جائزة البيتشيشي”، مع ختام موسم 2024/2023.

أرتيم دوفبيك هداف الدوري الإسباني

حصد أرتيم دوفبيك، لاعب جيرونا، الفريق المفاجئ، الذي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الليغا، جائزة هداف الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 24 هدفًا، متفوقًا بفارق هدف على المهاجم النرويجي لفريق فياريال، ألكسندر سورلوث، الذي سجل رباعيةً لصالح فريقه في مواجهة البطل ريال مدريد، ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، وانتهت بالتعادل برباعية لكل فريق، في الجولة قبل الأخيرة.

ويعد أرتيم دوفبيك أحد أبرز الوجوه في موسم جيرونا الرائع، حيث أصبح أول أوكراني يفوز بلقب هداف الدوري الإسباني.

أرتيم دوفبيك أيضًا أصبح أول لاعب لا يرتدي قميص ريال مدريد أو برشلونة ويتصدر قائمة هدافي البطولة الإسبانية، منذ أن حقق الأوروغواني دييغو فورلان هذا الإنجاز بقميص أتلتيكو مدريد خلال موسم 2008-2009.

وتسلم أرتيم دوفبيك، البالغ عمره 26 عامًا، راية هداف الليغا من مهاجم برشلونة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي كان هداف  الموسم الماضي (2022 / 2023) برصيد 23 هدفًا.

مركز بيلينغهام وليفاندوفسكي في ترتيب هدافي الليغا

ويحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الليغا كل من الإنجليزي جود بيلينغهام، متوسط ميدان ريال مدريد، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة المخضرم، وفي رصيدهما 19 هدفًا.

مركز يوسف النصيري في ترتيب هدافي الليغا

في المركز الرابع، وفي رصيده 17 هدفًا، يتواجد الكرواتي أنتي بوديمير، لاعب أوساسونا.

ويتقاسم المركز الخامس كل من اللاعب المغربي يوسف النصيري، هداف إشبيلية، الذي سجل هدفًا في الجولة الأخيرة أمام برشلونة، والفرنسي أنطون غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، وفي رصيدهما 16 هدفًا.

المركزان السادس والسابع في ترتيب هدافي الليغا

ويحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإسباني ثلاثة لاعبين، يمتلكون ذات الرصيد من الأهداف (15 هدفًا)، وهم الإسباني بورخا مايورال، لاعب خيتافي، والبرازيلي فينيسيوس جونيور، الجناح المتألق في صفوف ريال مدريد، والإسباني ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد.

وبرصيد 14 هدفًا في المركز السابع، يتواجد الإسباني غوركا غوروزيتا، لاعب أتلتيك بيلباو.

هداف الدوري الإسباني التاريخي

ليونيل ميسي هو هداف الدوري الإسباني التاريخي، حيث سجل اللاعب السابق في صفوف برشلونة 474 هدفًا، متفوقًا بفارق كبير على غريمه السابق في صفوف ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يمتلك 311 هدفًا.