تشافي: جيرونا منحنا حافزًا إضافيًا.. وهدفنا واضح

قال مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، إن برشلونة كان عليه الرد “بعد الهزيمة القاسية” أمام جيرونا الأسبوع الماضي، وذلك بالفوز على ريال سوسييداد بثنائية نظيفة، في الليغا، يوم الاثنين.

وقال تشافي: “كان ينبغي علينا الرد بعد الهزيمة المؤلمة أمام جيرونا، وقد أظهر الفريق شخصيته ورغبته وطموحه لاستعادة الوصاف، إنهاء الموسم في المركز الثاني هدف مهم للغاية بالنسبة للفريق على المستوى المالي ولأجل المنافسة على لقب آخر”، خلال تصريحات أدلى بها عقب لقاء يوم الاثنين.

وبدا مدرب “بارسا” راضيًا عن أداء لاعبيه، موضحًا: “تحلينا بالجرأة الهجومية في الضغط العالي، لم يكن الأمر سهلًا، أبلينا بلاء حسنًا في الدفاع، وكنا جيدين جدًا في الهجوم عند الخروج بالكرة، رغم أنه كان يجدر بنا استغلال المساحات بشكل أفضل، قدمنا مباراة جيدة في العموم”.

كما أبرز أن فريقه “يعتمد على نفسه في مسألة تحقيق الوصافة في الليغا”، رغم أنه أشار إلى شعوره بـ”الدهشة” تجاه قرار إيمانول ألغواثيل اللعب بـ5 مدافعين.

وبفوزه مساء الاثنين، أضاف “بارسا” 3 نقاط جيدة إلى رصيده، الذي أصبح 76 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في الدوري الإسباني، التي حسم لقبه بالفعل ريال مدريد صاحب الـ90 نقطة، لكن الفريق “الكتالوني” يتعرض لملاحقة من جاره جيرونا، الثالث، الذي يملك 75 نقطة، وخلفهما أتلتيكو مدريد الرابع ولديه 70 نقطة.

(إفي)