الأكثر مساهمة بالأهداف في موسم دوري الأبطال.. فينيسيوس يطمح إلى تجاوز كين

يتصدر الإنجليزي هاري كين، هداف بايرن ميونخ، جدول ترتيب اللاعبين الأكثر مساهمة في الأهداف في دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري (2024/2023)، مع ختام الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء.

وفاز ريال مدريد على بايرن ميونخ، يوم الأربعاء، بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع بوروسيا دورتموند، الذي تغلب، يوم الثلاثاء، على باريس سان جيرمان، في النهائي، الذي سيقام في إستاد “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية لندن، في الأول من شهر حزيران/يونيو القادم.

ويتصدر هاري كين قائمة اللاعبين الأكثر مساهمة في الأهداف بموسم “الأبطال”، بواقع 12 هدفًا (سجل 8، وصنع 4)، ويليه جناح ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور (سجل 5، وصنع 6)، والذي يمتلك فرصة معادلة أو تجاوز كين، في نهائي البطولة أمام دورتموند.

وينفرد بالمركز الثالث مهاجم بورتو، غالينو، برصيد 9 أهداف (سجل 5، وصنع 4).

ويتقاسم المركز الرابع أربعة لاعبين، وهم جناح ريال مدريد، جود بيلينغهام (سجل 4، وصنع 4)، وجناح باريس سان جيرمان، كيليان مبابي (8 أهداف، جميعها تسجيل دون صناعة)، وجناح مانشستر سيتي، فيل فودين (سجل 5، وصنع 3) وجناح أرسنال، بوكايو ساكا (سجل 4، وصنع 4).

وبرصيد 7 أهداف، يتواجد لاعب ريال مدريد، رودريغو (سجل 5، وصنع 2)، ومهاجم أتلتيكو مدريد، أنطون غريزمان (سجل 5، وصنع 2)، ومهاجم مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند (سجل 6، وصنع 1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *