أتلتيكو مدريد يحشد قوته الضاربة لحجز مقعد دوري الأبطال

استدعى الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، كل لاعبيه المتاحين، لخوض مواجهة ريال مايوركا، يوم السبت، على ملعب “سون مويكس” بالليغا.

وعاد إلى القائمة غابرييل باوليستا، بعد تعافيه من التواء الكاحل، لكن غاب عنها كل من أنطوان غريزمان للإيقاف وممفيس ديباي وتوماس ليمار للإصابة.

وحصل غريزمان على بطاقته الصفراء الخامسة هذا الموسم أمام بيلباو، فيما يغيب ممفيس لسادس مباراة على التوالي، بسبب إصابة عضلية تعرض لها في السادس من نيسان/أبريل.

وما يزال ليمار بعيدًا عن المنافسات، بسبب قطع وتر أكيليس الأيمن، الذي تعرض لها في 16 أيلول/سبتمبر الماضي.

قائمة أتلتيكو: يان أوبلاك وهوراتيو مولدوفان وأنطونيو جوميش وناويل مولينا وسيزار أزبيليكويتا وأكسيل فيتسيل وستيفان سافيتش وخوسيه ماريا خيمينيز وجابرييل باوليستا وماريو إرمومسو ورينيلدو ماندافا وماركوس يورينتي ورودريجو دي بول وكوكي ريسوركسيون وآثر فيرميرين وبابلو باريوس وساؤول نييجيز وصمويل لينو ورودريجو ريكيلمي وآنخل كوريا وموراتا.

منافسة محتدمة علىمقعد الأبطال

وواصل فريق أتلتيك بلباو مطاردة أتلتيكو مدريد على المركز الرابع في الدوري الإسباني، المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، بتغلبه على مضيفه خيتافي بهدفين نظيفين، يوم الجمعة، في افتتاح الجولة 34 للمسابقة.

ونجح “الفريق الباسكي” في الحفاظ على شباكه نظيفة، بعد تقدمه بهدفي الدولي الغاني إينياكي ويليامز في الدقيقتين 28 و51، رغم طرد اثنين من لاعبيه، هما يراز ألفاريز وايتور باريديس في الدقيقتين 59، و79، بالإضافة إلى المدرب إيرنيستو فالفيردي في الدقيقة 85.

وأهدر الإنجليزي ماسون جرينوود فرصة تقليص الفارق لخيتافي، بعد أن أخفق في تسجيل ركلة الجزاء، التي احتسبت لفريقه في الدقيقة 88.

ورفع أتلتيك بلباو رصيده إلى 61 نقطة في المركز الخامس، متخلفًا بفارق 3 نقاط عن أتليتكو مدريد، الرابع، الذي يحل ضيفًا على مايوركا، السبت، في الجولة ذاتها، فيما تجمد رصيد خيتافي عند 43 نقطة في المركز العاشر.

(وكالات)