حكيمي: أتينا إلى برشلونة من أجل التأهل

أكد النجم المغربي أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، أن فريقه يسعى إلى قلب الأمور في المباراة المقررة أمام برشلونة الإسباني في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان حكيمي غائبًا للإيقاف، عندما تعرض الفريق الباريسي للهزيمة في أرضية ميدانه (2 / 3) أمام الفريق الكتالوني، في ذهاب الدور الأسبوع الماضي.

وقال حكيمي في المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: “لدينا إصرار ورغبة كبيرة في تعويض خسارتنا بمباراة الذهاب، جئنا للفوز في برشلونة والتأهل لقبل النهائي من كتالونيا”.

وأضاف “تحدثنا معًا عما نحتاجه في المباراة الثانية، وشجعنا أنفسنا وكلنا تركيز ورغبة ونعمل بجدية لتحقيق الفوز”.

وأكد النجم المغربي: “بالتأكيد كنت أريد المشاركة ذهابا ومساعدة فريقي، لكننا قدمنا أداء جيدا ولم نفز، وغدا فرصة لنجوم باريس لتقديم أفضل ما لديهم للفوز”.

وعن زميله في النادي: “مبابي (كيليان) متحفز ويعمل بشكل جيد مثل كل اللاعبين، وحان الوقت لإثبات أننا جاهزون وقادرون على تحقيق الفوز وتحسين الصورة بعد مباراة الذهاب”.

وتابع: “أعتقد أننا لن نتأثر بأي استقبال عدائي لمبابي في كتالونيا، فالمباراة ستكون بين فريقين من 11 لاعبًا داخل الملعب، والجماهير لن تنزل من المدرجات”.

وأوضح: “أسلوبنا لن يتغير عما يطلبه المدرب لويس إنريكي منذ توليه المسؤولية، وهو السيطرة والاستحواذ وصناعة الفرص التي ستساعدنا على تسجيل الأهداف التي نحتاجها لتحقيق الفوز”.

وعن خطة المدرب، قال حكيمي: “بالفعل إنريكي يحاول كثيرا إجراء تعديلات عديدة وهذا أمر جيد للفريق أن يضم لاعبين قادرين على اللعب في أكثر من مركز”.

وكشف: “الفارق بين إنريكي وغيره من المدربين السابقين لباريس هو أنه يطالبنا بعدم الاستعجال في الاندفاع الهجومي بل السعي دائما لإيجاد مساحات بالتمرير والاستحواذ”.

وواصل: “رافينيا لا يمثل المشكلة الوحيدة لنا بل يجب التركيز مع كل اللاعبين وأن نكون كتلة واحدة ونفوز في الالتحامات، وندرك جيدا قوة برشلونة”.

وختم النجم المغربي: “ليس عثمان ديمبلي فقط من يعرف برشلونة بل إنريكي يعرف كل شيء عن الفريق الإسباني، ونحن نؤدي حاليًا بنفس فلسفة برشلونة”.