مركز مميز لأشرف حكيمي.. ترتيب اللاعبين الأسرع في موسم دوري الأبطال

يعد الألماني كريم أديمي (22 عامًا)، لاعب بوروسيا دورتموند ومنتخب ألمانيا، هو الأسرع في نسخة العام الجاري من دوري الأبطال، بسرعة قصوى (36.3 كيلومترًا) في الساعة، ويلتقي أتلتيكو مدريد في ربع نهائي التشامبيونزليغ، يليه كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الذي يواجه برشلونة، ويتمتع بسرعة تصل إلى 36.1 كم في الساعة.

وهذان هما اللاعبان الوحيدان اللذان تجاوزت سرعتهما حاجز الـ36 كم في الساعة هذا العام، وفقًا للإحصائيات الرسمية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وبعد انتهاء منافسات دور ثمن النهائي وحلول ربع النهائي.

وسيكون أتلتيكو على موعد مع أديمي، الذي يلعب أساسيًا مع دورتموند منذ ثلاث مباريات، وقد أحرز بالفعل خمسة أهداف وصنع اثنين آخرين لزملاءه في 25 مشاركة مع فريقه هذا الموسم، بدأ 11 منها فقط كأساسي.

أما مبابي، فيتحدى برشلونة، ليس فقط من منطلق كونه لاعبًا سريعًا للغاية، بل ويحظى بإمكانيات خرافية.

ولا يكتفي اللاعب الدولي الفرنسي بالظهور بين أفضل المهاجمين في التشامبيونزليغ، بستة أهداف، إلى جوار أنطوان غريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، وإرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، وهاري كين، مهاجم بايرن ميونخ، بل وسجل 39 هدفًا في جميع المسابقات مع البي إس جي، علاوةً على إهداء زملاءه تمريرات قاتلة، جاءت منها ثمانية أهداف إضافية.

وتحت 36 كم في الساعة، يبرز لاعبون آخرون يتميزون بالسرعة، مثل لويس أوبيندا، لاعب لايبزيغ، وماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، بسرعة 35.7 كم في الساعة، وكذلك أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، ودايزان مايدا، لاعب سيلتك، بسرعة 35.6 كم في الساعة، وأيضًا كل من محمد سيماكان، لاعب لايبزيغ، وإرلينغ هالاند، لاعب مانشستر سيتي، وألفونسو ديفيز، لاعب بايرن ميونخ، وساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل، وتبلغ سرعتهم 35.5 كم في الساعة.

وعلى مستوى الفرق الإسبانية، يعد الأوروغواياني فدريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، هو الأسرع، بـ35.2 كم في الساعة، يليه رودريغو ريكيلمي، وهو اللاعب الإسباني الأسرع في هذه النسخة من دوري الأبطال بـ34.8 كم في الساعة، وأظهر هذه السرعة في أول مشاركة له بالبطولة بقميص أتلتيكو مدريد، الذي يلتقي أديمي.

وبالمثل، تضم القائمة فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بسرعة 34.7 كم، وزميله فران غارسيا، ومواطنه رافينيا، جناح برشلونة، وكلاهما تبلغ سرعته 34.6 كم في الساعة.

وبسرعة 34.5 كم في الساعة، يأتي الأوروغواياني رونالد أراوخو، لاعب برشلونة، والهولندي شيرالدو بيكر، الذي ضمه ريال سوسييداد في سوق الانتقالات الشتوية الماضي.

(إفي)