صلاح ضد برايتون.. تألق كبير وأرقام قياسية بالجملة

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول إلى الفوز على الضيف برايتون أند هوف ألبيون، يوم الأحد، بنتيجة (2 / 1) لحساب الجولة 30 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

تقدم فريق النوارس أولًا عن داني ويلبيك في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، ورد لويس دياز بهدف التعادل في الدقيقة 26، قبل أن يمنح محمد صلاح الفوز للريدز بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 65.

ورفع النجم المصري رصيده من الأهداف في المسابقة إلى 16 هدف، ليتساوى في مركز الوصافة مع مهاجم أستون فيلا، أولي واتكينز، وخلف مهاجم مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند، المتصدر بفارق هدفين فقط.

وإلى جانب تسجيله 16 هدفًا بالبريميرليغ هذا الموسم، نجح النجم المصري في تقديم 9 تمريرات حاسمة لصالح الريدز في المسابقة.

ورفع صلاح رصيده من المساهمات بالأهداف هذا الموسم في كل المسابقات إلى ‏35 مساهمة تهديفية في 33 مباراة، بواقع 22 تسجيلًا، و 13 صناعةً “أسيست” وذلك في 33 مباراة خاضها مع الريدز.

وذكر موقع “هوسكود” المختص بالأرقام والإحصائيات، أن صلاح سدد 12 تسديدة في فوز ليفربول 2-1 على برايتون، وهو رقم قياسي في مباراة واحدة بالبريميرليغ هذا الموسم.

من جهة أخرى، ذكرت شبكة “بي إن سبورت” أن صلاح واصل هوايته في الإسهام بالأهداف أمام برايتون (9 أهداف 6 تمريرات حاسمة في 15 مباراة بالدوري).

وبات برايتون أكثر الفرق التي أسهم (تسجيل وصناعة) صلاح بالأهداف عليها من بين الفرق التي واجهها في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصعد الريدز إلى صدارة جدول ترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 67، بانتظار نتيجة المواجهة المقررة بين مانشستر سيتي (الثالث 63 نقطة) وضيفه أرسنال (الثاني 64 نقطة) من وقت لاحق من اليوم الأحد.