تقرير: ليفربول وبايرن ميونخ يصرفان النظر عن ألونسو

لن يدرج ليفربول تشابي ألونسو في القائمة المختصرة ضمن خطة النادي لتعويض رحيل المدرب الألماني ورغن كلوب، بحسب تقارير صحفية جديدة.

كان ألونسو هو المفضل لتولي منصب المدرب في أنفيلد منذ أن أعلن كلوب في يناير تنحيه عن منصب مدير ليفربول بعد نهاية الموسم الحالي.

وتدعي صحيفة “التايمز” بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل” أن ليفربول سيبحث في مكان آخر بعيدًا عن ألونسو، حيث يعتقد فريق ميرسيسايد أن الإسباني لن يكون متاحًا هذا الصيف.

ويبرز روبن أموريم، مدرب سبورتينغ لشبونة، ومدرب برايتون وهوف ألبيون، روبرتو دي زربي، كخيارين محتملين أمام إدارة الريدز، ليحل أحدهما مكان كلوب الموسم المقبل.

وذكرت تقارير أن ألونسو يريد البقاء في ليفركوزن لموسم آخر، بعد أن انضم إليهم في أكتوبر 2022 عندما كان النادي الألماني يقبع في منطقة الهبوط.

ولم يهزم باير ليفركوزن في جميع المسابقات هذا الموسم، ويتصدر جدول تريب البوندسليغا وبفارق عشر نقاط عن صاحب المركز الثاني بايرن ميونيخ.

ويهتم بايرن أيضًا بألونسو، حيث تقرر رحيل المدرب الحالي للفريق، توماس توخيل، في نهاية الموسم.

وكذلك، بات النادي البافاري يستشعر صعوبة إقناع ألونسو بالتوقيع مع الفريق الصيف القادم، وأشار المدير الرياضي للنادي: “من المستحيل جذب ألونسو بعيدًا عن ليفركوزن”.