زيدان بقميص ريال مدريد… ينثر سحره ويشعل حنين الجمهور (فيديو)

تابع 70 ألف مشجع مباراة جمعت أساطير ريال مدريد مع أساطير بورتو على ملعب “سانتياغو برنابيو”، لكن لاعبًا واحدًا خطف الأضواء، وهو النجم الفرنسي زين الدين زيدان.

وانتهت المباراة بفوز بورتو بهدف نظيف، وهي مواجهة بهدف خيري نظمتها مؤسسة ريال مدريد، وسيتم التبرع بأرباحها لمكافحة مرض التصلب الجانبي الضموري، وكذلك لمشاريع اجتماعية ورياضية.

وكذلك شكلت المواجهة تكريمًا لإيكر كاسياس، الحارس السابق لريال مدريد وبورتو، إذ أن النادي الإسباني لم يكرمه بعد اعتزاله حين كان يلعب مع النادي البرتغالي، نتيجة فيروس كورونا، ثم أعمال التطوير في “سانتياغو برنابيو”.

وشارك في المباراة نجوم سابقون للنادي الأبيض، بينهم إميليو بوتراغينيو وراؤول غونزاليس ولويس فيغو وروبرتو كارلوس، لكن زيدان نال حصة الأسد من التصفيق والتشجيع والهتاف، خلال الإحماء ولدى دخوله الملعب بعد الإعلان عن اسمه.

وبدا أن اللاعب الأسطوري لم يفقد لمسته السحرية على الكرة، مستعيدًا تمريراته المميّزة، قبل استبداله بعد 40 دقيقة.

وقال زيدان (51 عامًا) ضاحكاً لتلفزيون ريال مدريد: “اللمسة ذاتها موجودة، لكنني لم أعد أتحرّك بالطريقة نفسها.. لاعبو بورتو أصغر عمرًا بنحو عشر سنين.. نحن هنا للمساعدة، ولهذا السبب جاء هؤلاء الناس إلى هنا.. إنه يوم مهم للعائلات والأشخاص الذين يحاربون التصلّب الجانبي الضموري.. نحن نفكر بهم، هذا أمر مهم”.

واستقال زيدان من تدريب ريال مدريد عام 2021، مبررًا قراره حينها بأنه “يشعر بأن النادي لم يعد يمنحه الثقة التي يحتاجها”، علمًا أنه عاد عام 2019 إثر رحيله قبل أقل من عام.

وخلف الكواليس، شوهد زيدان خلال عناق عاطفي مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز، وتبادلا بعض الكلمات.