الموعد المتوقع لتتويج باير ليفركوزن بلقب البوندسليغا

من المتوقع أن يفوز باير ليفركوزن باللقب الأول في تاريخه ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، قبل خوض مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقة.

وبإمكان ليفركوزن (المتصدر) التتويج بأول لقب بالبوندسليجا قبل 3 مباريات خلال لقائه ضد شتوتجارت، صاحب المركز الثالث حاليا، في 27 نيسان/أبريل المقبل، إذا حافظ على فارق النقاط العشر الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة.

ومن المقرر أن تقام المباراة مساء السبت، بعد أن يلعب بايرن مع آينتراخت فرانكفورت في نفس اليوم خلال فترة الظهيرة، وفقا لجدول المباريات الأربع الأخيرة الذي أعلنته رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وهناك أيضا العديد من السيناريوهات التي يمكن أن يحسم ليفركوزن من خلالها اللقب دون لعب، سواء حال قام بتوسيع الفارق أو قلص بايرن هذا الفارق.

ويأتي ذلك في ظل خوض بايرن مبارياته قبل ليفركوزن في المراحل من الـ29 إلى الـ33، ويعني إضاعة الفريق البافاري المزيد من النقاط في تلك الفترة الإسراع بإعلان ليفركوزن بطلا للدوري الألماني هذا الموسم.

ويلعب ليفركوزن يوم الأحد خلال المراحل 29 و30 و32 و33 بسبب مشاركته في بطولة الدوري الأوروبي، في حين يخوض بايرن 3 مباريات يوم السبت ويلعب مباراته في المرحلة الـ31 يوم الأحد قبل لقاء ليفركوزن في تلك المرحلة.

ومن المقرر أن تقام جميع المباريات التسع في المرحلة الـ34 (الأخيرة) يوم الأحد 18 أيار/مايو المقبل في نفس التوقيت.

وحافظ ليفركوزن على سجله خاليا من الهزائم في 38 مباراة خاضها بمختلف المسابقات هذا الموسم، علما بأنه حقق 22 فوزا من إجمالي 26 مباراة لعبها في بوندسليجا في الموسم الحالي حتى الآن.

(د ب أ)