الشقيقتان ويليامز تودعان “ميامي للأساتذة” على أيدي مبتدئتين (فيديو)

حققت الإسبانية باولا بادوسا والدنماركية كارولينا فوزنياكي الفوز، في مستهل مشوارهما في بطولة ميامي لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، بينما ودعت فيها فينوس ويليامز ( 43 عامًا) المنافسة من الدور الأولى، عقب سقوطها أمام الروسية الشابة ديانا شنايدر ذات الـ19 ربيعًا.

وحققت بادوسا، المصنفة الثانية عالميًا، فوزًا صعبًا بمجموعتين لواحدة، بواقع 1-6 و6-4 و6-3، على الرومانية سيمونا هاليب، التي عادت للمنافسة لأول مرة منذ بطولة أمريكا المفتوحة 2022، بسبب إيقافها لتعاطي المنشطات.

وغابت هاليب، الحائزة على لقبي “غراند سلام” في مسيرتها، عن المنافسة لمدة 568 يومًا، بعد ظهور نتيجة إيجابية لمادة منشطة في أيلول/سبتمبر 2022 في اختبار لمكافحة المنشطات.

وستواجه بادوسا، في الجولة الثانية من البطولة، البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالميًا.

كما استهلت فوزنياكي، المصنفة الأولى على العالم سابقًا، مشوارها في البطولة الأمريكية بالفوز الفرنسية كلارا بوريل بنتيجة 6-1 و6-6.

وستواجه اللاعبة الدنماركية في ثاني أدور ميامي الأوكرانية أنهيلينا كالينينا.

وفي المقابل، ودّعت المخضرمة فينوس ويليامز البطولة من الدور الأول، بخسارتها أمام الروسية الشابة ديانا شنايدر، التي لم تكن قد ولدت حتى عندما فازت اللاعبة الأمريكية الأسطورية بلقبها الأول في ميامي (1998).

وخسرت ويليامز أمام شنايدر بنتيجة 6-3 و6-3 في مباراة حضرتها أيضا شقيقتها سيرينا ويليامز.

وتستمر منافسات السيدات في بطولة ميامي حتى 31 آذار/مارس الجاري، وتعد البولندية إيغا شفيونتيك المرشحة الأولى للفوز بلقب البطولة.

وتنطلق منافسات الرجال يوم الأربعاء، ويعتبر الإسباني كارلوس ألكاراز هو المرشح الأول للظفر باللقب، في غياب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

(إفي)