نقاط من الدوريات الأوروبية: تحول بايرن.. وتحليق ريال مدريد

في ما يلي أبرز المقتطفات من مسابقات الدوري الأوروبية الكبرى لكرة القدم هذا الأسبوع:

فرنسانيس يتراجع

تبدو البداية الواعدة للموسم من نيس وكأنها ذكرى بعيدة إذ استمر ابتعاده عن الانتصارات للمباراة السادسة توالياً في الدوري بخسارة 1-21 أمام مونبلييه يوم الجمعة.

واعترف المدرب فرانشيسكو فاريولي بأن النادي يمر بفترة عصيبة، بعد أن كان لا يقهر قبل أربعة أشهر فقط.

وقال “الجهود التي بذلها اللاعبون لإبقاء الفريق في صدارة الترتيب لمدة ستة أشهر تتطلب الكثير من الطاقة البدنية والعقلية”.

وتبددت آمال نيس في الفوز بالدوري الفرنسي إذ يحتل المركز السادس متأخرا ًبفارق 16 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر.

وأضاف فاريولي “كل ما تمكنا من القيام به في بداية الموسم ضاع في الأسابيع الأخيرة”.

وستكون مباراة نيس المقبلة ضد باريس سان جيرمان في دور الثمانية لكأس فرنسا.

ألمانياتحول بايرن؟

يبدو أن بايرن ميونخ عاد للمسار الصحيح بعد التأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي ثم فوزه 8-1 على ماينتس يوم السبت في دوري الدرجة الأولى الألماني لينال المدرب توماس توخيل الثناء.

ويبدو الآن أن توخيل، الذي سيرحل عن الفريق في نهاية الموسم قبل عام واحد من نهاية عقده بعد سلسلة نتائج سيئة، يقوم بكل التحركات الصحيحة مع الفريق “البافاري” وما يزال في طريقه للفوز بالألقاب.

ومع تسجيل هاري كين للأهداف كما يشاء على ما يبدو وظهور علامات الاستقرار على الدفاع الذي كان يستقبل الأهداف طوال الموسم، يبدو أن الفريق يستعيد مستواه بعد إعلان توخيل في فبراير شباط عزمه الرحيل.

ومع تراجع فرص بايرن في الفوز بالدوري لتأخره بفارق عشر نقاط عن باير ليفركوزن المتصدر قبل تسع مباريات على النهاية فلا يزال أمامه دوري أبطال أوروبا.

إسبانياريال مدريد يؤمّن صدارته

حافظ ريال مدريد على تفوقه بفارق سبع نقاط على جيرونا صاحب المركز الثاني بفوزه 4-0 على سيلتا فيغو يوم الأحد ويبدو أن فريق المدرب كارلو أنشيلوتي قد اقترب من حسم اللقب.

ورغم غياب جود بلينغهام لاعب الوسط لمباراتين بسبب الإيقاف، فإن ريال مدريد هيمن على المباراة ضد سيلتا وسجل أردا غولر (19 عاماً) هدفه الأول مع الفريق الإسباني، بينما أحرز فينيسيوس جونيور هدفه العاشر هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي “لقد قمنا بعمل جيد. هذه لحظة مهمة في الموسم. كل مباراة يمكن أن تكون فخاً فقد تتعثر لكننا متحمسون ومركزون”.

ومع ذلك، ما تزال آمال جيرونا في المنافسة على اللقب قائمة بعد فوزه 2-0 على أوساسونا ليتقدم للمركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة الثالث.

(رويترز)