تييري هنري يعرف لماذا باع ريال مدريد كاسيميرو وفاران.. وأبقى على كروس ومودريتش

شارك تييري هنري نظريته لماذا كان ريال مدريد سعيدًا وراضيًا عن قراره ببيع كاسيميرو ورافائيل فاران إلى مانشستر يونايتد.

وبدا أن يونايتد قام بانقلاب ضخم عندما وقع مع مدافع الوسط رافائيل فاران من ريال مدريد مقابل 34 مليون جنيه إسترليني في عام 2021.

تبعه كاسيميرو في خطوة بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني بعد عام، ولكن لم يتمكن أي منهما من الوصول إلى قمة المستوى التي توقعها المشجعون.

وعانى فاران في أولد ترافورد من الإصابات الكثيرة، ومن المتوقع أن يغادر النادي عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم، بحسب ما أشار موقع “سبورت بايبل”.

وقدم كاسيميرو مساهمة أكبر، على الرغم من أنه غاب عن ثلاثة أشهر من الموسم الحالي بسبب الإصابة.

وفوجئ العديد من المشجعين بأن ريال مدريد قرر السماح للاعبين بالمغادرة في فترة ذروة العطاء بالنسبة لكليهما، لكن مهاجم آرسنال السابق، تييري هنري، يعتقد أنه يعرف السبب.

وقال هنري لشبكة سي بي إس سبورتس: “هناك شيء واحد يجب أن تعطيهم (يال مدريد( الكثير من الفضل فيه، وهو القدرة على التأكد من أنهم يبنون فريقًا مع الحفاظ على بعض الحرس القديم معهم، وذلك للتأكد من أنهم يستطيعون أن يفيدوا الرجال القادمين، الشباب القادمين”.

وتابع: “إذا ذهب (كيليان) مبابي إلى هناك، فسيكون لديهم فريق يمكن أن يهيمن على أوروبا ويهيمن على دوريهم ربما لمدة ست إلى سبع سنوات لأنهم سيكونون جميعًا شبابًا”.

وأشار: “الشيء الوحيد الذي يفعلونه بشكل جيد هو أنهم يعرفون متى يتخلصون من اللاعبين. أنا لا أتحدث عن اللاعبين يكون التخلص منهم منطقي. أنا أتحدث عن أن الوقت عندما حان للتخلص من (كريستيانو) رونالدو”.

وأضاف: “لقد حان وقت كاسيميرو. لقد حان الوقت (مسعود) أوزيل. لقد حان الوقت لفاران، الذي كان يعاني أكثر، على ما أعتقد، من مشكلة في الركبة، إذا فهمت جيدًا”.

وواصل: “ولكن إذا فكرت في هؤلاء الثلاثة – (لوكا) مودريتش و(توني) كروس وكاسيميرو – فقد باعوا الأصغر (في العمر). لماذا تبيع الأصغر؟”.

وختم: “حسنا، لقد لاحظوا أن هذين الاثنين يمكن أن يساعدا فالفيردي، تشواميني، (إدواردو) كامافينغا ويفعلون ذلك بشكل جيد للغاية وعليك أن تمنحهم الفضل لأنه عندما تتخلص من اللاعبين الذين ذكرتهم من قبل، كانوا لاعبين بارزين في ذلك الوقت لفريقك”.