أنشيلوتي وكامافينغا: العقوبة ضد بيلنغهام ظالمة

دافع المدرب الإيطالي لريال مدريد الإسباني، كارلو أنشيلوتي، عن نجمه الإنجليزي جود بيلنغهام، الذي طُرد يوم السبت الماضي، بسبب احتجاجه على إلغاء هدف له في التعادل مع فالنسيا (2 – 2) في الدوري، وذلك عشية لقاء لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبعدما كان متخلفًا بهدفين، عاد ريال من بعيد وأدرك التعادل أمام فالنسيا، ثم اعتقد بيلنغهام أنه خطف هدف الفوز للمتصدر في الوقت بدل الضائع، لكن الحكم لم يحتسبه، لأنه أطلق صافرة النهاية خلال العرضية التي سجل منها الإنجليزي الهدف برأسه.

‏وأشعلت هذه الحادثة غضب لاعبي ريال مدريد، لا سيما بيلنغهام، الذي طُرِد بسبب ذلك، في قرار أثار جدلًا في وسائل الإعلام، كما حال الهدف الملغى.

وقال أنشيلوتي، عشية استضافة لايبزيغ، الذي خسر ذهابًا على أرضه بهدف نظيف، إن بيلنغهام “لاعب يحاول تقديم كل شيء على أرض الملعب، وهو يؤدي بشكل جيد جدًا”، مضيفًا: “البطاقة الحمراء كانت خطأ، لقد كان محبطًا بعض الشيء، لكنه لم يتلفظ بأي نوع من الإهانة”.

كما هبّ لاعب الوسط الفرنسي إدواردو كامافينغا للدفاع عن زميله الإنجليزي، قائلًا: “لم يهن أحدًا.. إنه أمر غريب للغاية، لم أر ذلك في كرة القدم من قبل، إنه أمر غريب جدًا”.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن ريال مدريد سيستأنف ضد البطاقة الحمراء التي حصل عليها هدافه بيلنغهام، المتوقع أن يبدأ أساسيًا يوم الأربعاء ضد لايبزيغ، مع طموح إضافة المزيد إلى الأهداف الأربعة التي سجلها في خمس مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم.

وغاب بيلنغهام عن لقاء الذهاب بسبب مشكلة في الكاحل، وأحرز بديله إبراهيم دياز الهدف الوحيد.

وحذر أنشيلوتي أن “المواجهة مع لايبزيغ لم تنته بعد والفوز بهدف ذهابًا لا يعني الكثير”، مضيفًا: “إنها فرصة كبيرة للاستمرار في مسابقة خاصة جدًا (بالنسبة لريال الفائز باللقب 14 مرة).. يجب أن نكون في أفضل حالاتنا، لأن المواجهة لم تنته بعد”.

وتابع: “لدينا أفضلية صغيرة، لكن علينا أن نكون في أعلى مستوى منذ الدقيقة الأولى”.

(أ ف ب)