مطالب بالاستعانة بأساطير النادي.. بايرن يواجه عملية تبديل وإحلال كبيرة

يواجه نادي بايرن ميونخ الألماني عملية تبديل وإحلال كبيرة، وذلك بعد موسم صعب، أسفر عنه إعلان رحيل المدير الفني للفريق توماس توخيل في الصيف.

وسيكون على المدير الرياضي الجديد، ماكس إبريل، أن يقود عملية البحث عن مدير فني جديد، بالإضافة إلى لاعبين جدد.

ويرغب نجم بايرن ميونخ السابق، لوثار ماتيوس، في أن يتم تمثيل اللاعبين السابقين في قيادة النادي بشكل كبير، مثلما كانت الأمور في الماضي.

وقالت مجلة “كيكر”: “رحيل توخيل ليس النهاية، بل بداية تغيير طال انتظاره”.

ويواجه بايرن ميونخ خطر عدم الحصول على أي بطولة في الموسم للمرة الأولى منذ عام 2012، مع خروج الفريق من بطولة كأس ألمانيا والابتعاد خلف متصدر الترتيب باير ليفركوزن، كما يحتاج لتجاوز نتيجة (0 – 1)، التي خسر بها أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وجاء قرار الاستغناء عن خدمات توخيل، والذي لديه عقد حتى عام 2025، في أعقاب ثلاث هزائم متتالية للفريق، لكن الرئيس التنفيذي للنادي، كريستيان دريسن، قال: “أنا أيضًا أحمل بقية الفريق مسؤولية ما سيحدث في الأسابيع المقبلة”.

وقد يرحل بعض اللاعبين، الذين لا يقدمون الأداء المطلوب، عن الفريق، مهما كانت أسماءهم، حيث قال مدافع بايرن السابق توماس هيلمر، في مقال له بصحيفة “كيكر”: إن “الفريق بحاجة للتغيير، لأنه من السهل جدًا لوم المدرب بمفرده على سوء نتائج الفريق”.

وتابع هيلمر: “أفتقد للشجاعة التي أظهرها كل من فرانك ريبيري وأريين روبن، أي شخص يرتدي قميص بايرن يجب أن يكون لديه نفس العقلية والإمكانيات اللازمة”.

وطالب ماتيوس بوجود من وصفهم بالحمض النووي لبايرن في قيادة النادي، مثلما كان الحال في الماضي مع الراحل فرانز بيكنباور وأولي هونيس وكارل هاينز رومينيغيه، وأوضح أن كل من فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، وفي المستقبل توماس مولر، مرشحين لشغل هذا الدور.

وقال ماتيوس في قناة “سكاي”: “يجب دمج هؤلاء في النادي، بالتأكيد لديهم أماكن تناسبهم، هؤلاء الأشخاص الذين لديهم الحمض النووي لبايرن ميونخ على أرض الملعب، وليس فقط كمشجعين أو مشاهدين عبر الشاشات”.

وأضاف لاعب بايرن ميونخ السابق، ديتمار هامان، في مقال له عبر موقع قناة “سكاي”: “افتقرنا للقيادة في الأشهر الماضية”.

كما اقترح هامان اسم سيباستيان هونيس، ابن شقيق أولي هونيس وابن لاعب بايرن السابق ديتر هونيس، كمرشح لتولي تدريب الفريق، حيث يقدم عمل كبير مع فريقه الحالي شتوتغارت، صاحب المركز الثالث.

وكان مدرب ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، استبعد نفسه من حسابات تدريب الفريق بعد مغادرته لناديه الحالي، كما ترددت أسماء مدرب ليفركوزن الحالي ولاعب بايرن السابق، تشابي ألونسو، بالإضافة للمدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، الفرنسي زين الدين زيدان، لكن هامان قال إن أمثال هونيس يمكنهم فعل الكثير لمصلحة النادي.

وقال: “أكاد أميل إلى قول ذلك دائمًا.. دعوا سيباستيان هونيس يفعلها”.

وأضاف: “لقد كان ذلك العنصر البشري مفقودًا في الشهور الأخيرة، وربما على مدى سنوات، النادي يحتاج إلى إضفاء طابع إنساني مجددًا، كما يقولون في بافاريا، على جميع المستويات، ويمكن لهونيس المساعدة في ذلك”.

(د ب أ)