“شرط مفاجئ” قد يخرج ألفيش من السجن بعد أشهر معدودة

كشفت وسائل إعلامية أن البرازيلي داني ألفيش، المحكوم عليه بالسجن 4 أعوام ونصف، قد يغادر السجن بعد أقل من 5 أشهر، وتحديدًا يوم 20 تموز/يوليو المقبل، إذا كان سلوكه حسنًا.

وحكمت محكمة إسبانية على داني ألفيش (40 عامًا) بالسجن لأربعة أعوام ونصف بالإضافة إلى تغريمه 150 ألف يورو، بسبب اغتصابه فتاة في ملهى ليلي بمدينة برشلونة، صباح يوم 31 كانون الأول/ديسمبر 2022، بينما دخل الحبس يوم 20 كانون الثاني/يناير من العام الماضي.

ووفقًا لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، فإن قانون العقوبات الإسباني يسمح بإطلاق سراح المحكوم بالحبس إذا أمضى ثلث المدة، وكان كان سلوكه حسنًا، بينما تم احتساب عقوبة ألفيش ابتداء من يناير 2023، ما يعني أنه سيكمل ثلث المدة في يوليو المقبل.

وسيكون ألفيش بحاجة إلى اللجوء للمحكمة لإطلاق سراحه مجددًا، إلا أن مصادر قضائية إسبانية استبعدت ذلك، إذا لم يتم تقديم ضمانات تؤكد عدم مغادرته صوب البرازيل، التي لا تملك معاهدة تسليم مطلوبين.

وإن فشل ألفيش بالحصول على إطلاق سراحه، فإنه سينتظر حتى نيسان/أبريل من العام المقبل، ليكون بإمكانه قضاء عطلة نهاية الأسبوع خارج السجن وكذلك المبيت في منزله، ومجددًا يعتمد ذلك على حسن سلوكه.

وأكدت محامية ألفيش، إينيس غوارديولا، أنه سيستأنف الحكم، مضيفةً: “السجن لمدة 4 أعوام ونصف أفضل من 9 أو 12 عامًا”.

(العربية نت)