“روشن”: الهلال يسعى إلى رقم قياسي جديد.. ورونالدو يستهدف سلسلة تهديفية جديدة

أصبح الهلال، المتصدر، على بعد فوز واحد من الانفراد بالرقم القياسي للانتصارات المتتالية في دوري “روشن” السعودي، وهي مهمة تبدو سهلة حتى مع مواجهة الاتفاق خارج ملعبه، يوم الاثنين القادم.

ومنذ التعادل 1-1 مع ضمك، فاز فريق المدرب جورجي جيسوس في 13 مباراة متتالية ليشارك منافسه النصر، وثاني الترتيب، الرقم القياسي للانتصارات المتتالية.

ورغم إصابة النجم نيمار بقطع في الرباط الصليبي، لم يتأثر الهلال بغياب قائد البرازيل لتألق ألكسندر ميتروفيتش الذي سجل 19 هدفاً في الدوري؛ بالإضافة لتسعة أهداف من مالكوم ومثلها من القائد سالم الدوسري.

وعلى الجانب الآخر، عاد الاتفاق للانتصارات وفاز 2-0 على مضيفه الخليج محققاً فوزه الأول في تسع مباريات لكنه لا يحظى بسجل جيد على ملعبه ولم يفز في آخر خمس مباريات أمام جماهيره.

وتراجع فريق المدرب ستيفن جيرارد للمركز الثامن وله 28 نقطة، لكنه يبحث عن انتفاضة بعد تدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية والتعاقد مع المهاجم كارل إيكامبي من أبها وألفارو ميدران من التعاون وثلاثي النصر سيكو فوفانا، عبد الله مادو، وخالد الغنام.

وسيكون النصر في اختبار صعب يوم الأحد، على ملعب الشباب الذي ظهر بوجه جديد بعد استئناف دوري روشن السعودي عقب نهاية كأس آسيا وتحت قيادة المدرب فيتور بيريرا الذي قاد الفريق للفوز 1-0 على مضيفه ضمك ليحتل المركز العاشر وله 24 نقطة.

وأظهر إيفان راكيتيتش انسجامه سريعاً وهز شباك ضمك قرب النهاية في مباراته الأولى، لكن قد لا يدخل الشباب المباراة بكامل نجومه مع شكوك حول مشاركته البلجيكي يانيك كاراسكو بسبب الإصابة.

أما النصر فيأمل في مواصلة الضغط على الهلال وتقليل فارق النقاط إلى أربع ولو بشكل مؤقت.

ورغم أن الشباب حافظ على شباكه في آخر مباراتين، يستهدف كريستيانو رونالدو الاستمرار في تسجيل الأهداف للمباراة السادسة توالياً ليعادل أفضل سلسلة تهديفية له في الموسم الحالي.

ويتصدر القائد البرتغالي قائمة هدافي الدوري وله 21 هدفاً كما أنه أكثر من قدم تمريرات حاسمة بصناعة تسعة أهداف وهو نفس رصيد ميدران.

ويأمل الاتحاد في الفوز الثالث توالياً حين يستضيف الوحدة تاسع الترتيب يوم الإثنين.

وبعد بداية متعثرة مع المدرب مارسيلو جاياردو، استعاد حامل اللقب توازنه بفوزين على الطائي والرياض الشهر الحالي ليحتل المركز الخامس وله 34 نقطة.

ويحل الأهلي ثالث الترتيب وله 40 نقطة، الذي تلقى هزيمة مفاجئة من مضيفه الأخدود الجولة الماضية، ضيفاً على الطائي الذي يحتل أول مراكز الهبوط ولم يفز منذ خمس مباريات.

وتفتتح الجولة يوم الجمعة باستضافة التعاون، الرابع وله 35 نقطة، للأخدود في المركز 11.

وفي اليوم ذاته يستضيف الرياض منافسه الرائد ويبتعد الفريقان عن منطقة الهبوط بنقطة واحدة، كما يحل ضمك السادس وله 30 نقطة ضيفا على الفتح المتأخر عن ضيفه بنقطة واحدة ومركز واحد.

وفي بقية مباريات الجولة، يستضيف الحزم متذيل الترتيب منافسه الخليج يوم السبت ويلعب الفيحاء مع أبها قبل الأخير يوم الأحد.

(رويترز)