تقرير: ليفربول يتقدم بخطوة عن بايرن ميونخ في الصراع على ألونسو

ذكر تقرير صحفي أن نادي ليفربول يستعد لإرسال عرضه الأول للمدرب الإسباني، تشابي ألونسو، في سبيل قطع الطريق على منافسه بايرن ميونخ الألماني.

واستقر بايرن على التخلي عن خدمات مدربه توماس توخيل، بنهاية الموسم الجاري، وأعلن ذلك في بيان رسمي أصدره النادي البافاري اليوم الثلاثاء.

وفور إعلان النادي البافاري إنتهاء علاقته مع توخيل، بدأ الحديث عن المدرب القادم للفريق، والذي سيحل مكان المدرب الألماني ليستلم مهام إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة، بعد مجموعة من التخبطات التي عانى منها، والتي بدأت الموسم الكروي الفائت.

وبحسب ما ذكرت العديد من التقارير خلال الأيام القليلة الماضية، يستهدف بايرن التوقيع مع ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الحالي، والذي يقدم مع متصدر جدول ترتيب البوندسليغا، مستويات رائعة.

في الجهة المقابلة، كان يورغن كلوب، قد أعلن الشهر الماضي، تنحيه عن منصبه كمدرب لليفربول، بعد تسع سنوات ناجحة قضاها في “أنفيلد” وأشارت المصادر من وقتها، إلى أن نادي الريدز، يضع ألونسو على رأس أولوياته لتعويض رحيل كلوب.

وبحسب الصحفي الشهير، سانتي أوينا، لم يتغير شيء بعد تخلي بايرن عن توخيل، حيث بقي تشابي ألونسو في صدارة أهداف ليفربول وبايرن ميونيخ للموسم المقبل.

‏وأشار: “قام ليفربول باقتراب أول من تشابي ألونسو الذي يحرص على الانتقال إلى إنجلترا”، مؤكدًا: “الريدز مستعدون لإرسال عرض إلى ليفركوزن في الأسابيع المقبلة”.

ومثّل النجم الإسباني السابق، والمدرب الحالي، تشابي ألونسو، كلاعب، عددًا من عمالقة الأندية الأوروبية، على رأسها ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، بالإضافة إلى ريال سوسيداد وريال مدريد الإسبانيين.

وكان فابريزيو رومانو، الصحفي الشهير، قد كتب في حسابه على موقع “إكس”: لا يزال كل من ليفربول وبايرن ميونخ حريصين على تعيين تشابي ألونسو مدربًا جديدًا في نهاية الموسم”.

وأوضح: ’لا يوجد شرط جزائي رسمي في عقده مع باير ولكن سيُسمح له بالمغادرة في حال قرر تجربة فصل جديد”.