نقاط من الدوريات الأوروبية: توتر بين مبابي وإنريكي.. وغضب جماهيري في ألمانيا

في ما يلي أبرز مقتطفات مسابقات الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الأسبوع:

ألمانيااحتجاجات الجمهور

توقفت تقريباً كل المبارايات في دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الأسبوع عدة مرات بسبب احتجاجات الجمهور ضد خطط الاستثمار الخاص في الدوري ،التي ألقى خلاها المشجعون بكرات التنس وأشياء أخرى على أرض الملعب.

وتوقفت مباراة الأحد بين بوخوم وضيفه حامل اللقب مرتين، بايرن ميونخ، لعدة دقائق في كل مرة، بينما عاد الفريقان لغرف الملابس مع اشتداد وتيرة الاحتجاجات.

واحتجاجات الجماهير مستمرة في ألمانيا منذ أشهر، لكن هناك زيادة واضحة هذا الأسبوع والتي شهدت رفع لافتات كبيرة تعارض خطط سلطات الكرة الألمانية.

ومن خلال التصويت، وافقت أندية الدرجتين الأولى والثانية في ألمانيا في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، على السماح بحصول مستثمر أجنبي على حصة في شركة الحقوق الإعلامية للدوري، في إطار صفقة قدرت قيمتها بما يتراوح بين 900 مليون ومليار يورو (1.08 مليار دولار).

إسبانياسيلتا فيغو مهدد بالهبوط

بعد نجاحه بصعوبة في النجاة من الهبوط من دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي، عزز سيلتا فيغو آماله بتحقيق نتائج أفضل هذا الموسم عندما تعاقد مع مدرب ليفربول، ريال مدريد، وبلنسية السابق رافائيل بنيتز في يونيو (حزيران) الماضي في الذكرى المئوية لتأسيسه.

وارتفع سقف التوقعات بوصول المدرب الفائز بدوري أبطال أوروبا في 2005، لكن سرعان ما تبخرت هذه الآمال بينما تعثرت مسيرة سيلتا فيغو وتراجع في قائمة الترتيب.

وفي السبت الماضي بدا الفريق مقبلاً على انتزاع التعادل في مواجهة برشلونة، لكن الفريق الكاتالوني نجح في تحقيق الفوز 2-1 بفضل ركلة جزاء حصل عليها حامل اللقب في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ونفذها نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح.

والآن أصبح الفريق في المركز 17، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط بعد فوزه أربع مرات لا غير في 26 مباراة في الدوري هذا الموسم وأصبح يصارع للحفاظ على مكانه بين الكبار.

فرنساالأوضاع طبيعية في سان جيرمان

عزز فريق الصدارة باريس سان جيرمان مسيرته الخالية من الهزيمة في الدوري إلى 17 مباراة متتالية بعد فوزه 2-0 على نانت السبت الماضي، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة متفوقاً بفارق 13 نقطة على الملاحق المباشر بريست.

وبدأ المهاجم كيليان مبابي، الذي أبلغ النادي بأنه سيرحل كلاعب حر في نهاية الموسم، المباراة، على مقاعد البدلاء بينما تتردد شائعات عن توتر العلاقة بينه والمدرب لويس إنريكي.

وشارك الهداف التاريخي لنادي العاصمة الفرنسية في الشوط الثاني بديلاً لأحد زملائه وأكد فوز فريقه بالهدف رقم 21 له في الدوري هذا الموسم.

وقال المدرب لويس إنريكي للصحافيين بعد ذلك إنه فقط أراد إراحة مبابي (25 عاماً) بعد فوز فريقه 2-0 على ريال سوسيداد الإسباني في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

ورداً على سؤال نفى المدرب الإسباني وبكل وضوح وجود أي تأثير على الفريق بسبب أنباء رحيل مبابي.

إيطالياميلان يتلقى هزيمة مفاجئة ويهدر فرصة الصعود للمركز الثاني

أهدر ميلان فرصة ذهبية لتجاوز منافسه على اللقب يوفنتوس، بسبب هزيمته المفاجئة 2-4 أمام مونزا الأحد.

وكانت أمام ميلان فرصة للصعود للمركز الثاني متجاوزاً يوفنتوس في حالة الفوز على مونزا الذي يحتل مركزاً في وسط الترتيب لكن مونزا فجر المفاجأة وهيمن على المباراة وفاز على ميلان لأول مرة في الدوري.

وقبل المباراة كان مونزا الفريق الوحيد في الدوري هذا الموسم الذي لم يحقق أي فوز على فريق من النصف الأول من القائمة.

(د ب أ)