مورينيو يحدد أسماء “اللاعبين المفضلين” ممن عملوا تحت إمرته

حدد جوزيه مورينيو اللاعبين الذين استمتع بتدريبهم أكثر من غيرهم خلال مسيرته التدريية التي تميزت بالتحديد مع مانشستر يونايتد وتشيلسي وريال مدريد.

وقام المدرب البالغ من العمر 61 عامًا، بإدارة بعضًا من أفضل لاعبي كرة القدم في فترتهم على مدى العقدين الماضيين.

ودرّب مورينيو جون تيري وفرانك لامبارد وديدييه دروغبا خلال فترته الأولى كمدير لتشيلسي، وثلاثي ريال مدريد كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وسيرجيو راموس.

وفي حديثه مع مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند في قناته على موقع “يوتيوب”، قدم مورينيو اختياراته للاعبين المفضلين ممن لعبوا تحت إمرته.

وقال مورينيو: “اللاعبون الذين استمتعت بهم أكثر هم اللاعبون الذين أعطوني كل شيء”، مؤكدًا : “هناك العشرات والعشرات والعشرات. وربما ليسوا الأكثر موهبة لكنهم قدموا كل شيء”.

وتابع: “هناك النجوم التي تحدث الفرق، حتى عندما يعتقد الناس أنك العبقري. أنت لست العبقري. هم العباقرة. إنهم يفوزون بالمباريات من أجلك. كريستيانو (رونالدو) (كريم) بنزيما، (زلاتان) إبراهيموفيتش وديدييه (دروغبا) إنهم يجعلونك تشعر بأنك عبقري”.

وعن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قام مورينيو أيضًا بتفصيل كيف حول الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات إلى آلة تسجيل الأهداف في ريال مدريد.

وقال عن ذلك: “الدافع، لست بحاجة إلى إعطائه. الطموح، المسؤولية، لا يمكنك إعطائه ذلك. من الناحية الفنية، لا يمكنك إعطائه ذلك. إنك فقط تعطيه بعض التعديلات التكتيكية والسماح للرجل بأن يكون سعيدًا”.

وامتدح مورينيو كذلك عدد من اللاعبين، مثل رافائيل فاران، وسكوت ماكتوميناي، وبول بوغبا.

وتحدث كذلك عن قادة الأندية الذين عملوا معه، مثل جون تيري، وخافيير زانيتي وخورخي كوستا.