بوكيتينو يهدد مانشستر سيتي “بخطة هجومية”

وعد ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق تشيلسي، بالاعتماد على طريقة هجومية أمام مانشستر سيتي، عندما يلتقي الفريقان يوم السبت، على ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا”، أن مانشستر سيتي تعادل مع تشيلسي 4/4 في ستامفورد بريدج في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وسجل وقتها لاعب مانشستر سيتي السابق  كول بالمر ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لتشيلسي لينتزع نقطة ثمينة.

ومنذ تلك المباراة حقق تشيلسي نتائج متذبذبة، حيث خسر نصف مبارياته ال12 بالدوري، ولكن عقب الفوز 3 / 1 على كريستال بالاس يوم الاثنين، سيكون بإمكان تشيلسي احتلال المركز السابع في حال الفوز على مانشستر سيتي، بقيادة مدربه جوسيب جوارديولا.

ومع تبقي 14 مباراة على نهاية الدوري، سجل الفريق بالفعل 3 أهداف أكثر من التي سجلها الفريق في الموسم الماضي، حيث كانت هناك 4 فرق فقط سجلت أهدافا أقل من تشيلسي وقتها.

وقال بوكيتينو، إنه لا يوجد فرصة للدفاع وانتظار هجمات مانشستر سيتي، الذي خسر مباراة واحدة على أرضه في الدوري الإنجليزي تقريبا على مدار عامين.

وأضاف: “ما تعلمناه من المباراة الماضية هو أننا  سنواجه واحدا من أفضل الفرق في العالم، ولكن في الوقت نفسه يجب أن تتحلى بما يكفي من الشجاعة وأن تحاول إجبارهم على الدفاع، والعودة سريعا للدفاع، وأن تواجه مرماهم”.

وأردف: “إذا ذهبنا إلى هناك وانتظرنا لرؤية ما سيحدث، فهو فريق يمكنه أن يفرض سيطرته عليك وسيجعلك تعاني”.

وأكد: “أهم شيء أن ندرك أننا بحاجة للهجوم، وأن نكون قادرين على الركض وأن نبذل كل جهدنا سويا”.

وختم: “الشيء المهم هو الذهاب إلى هناك وأن تكون شجاعا، وأن تتحداهم”.

(د ب أ)