كاراغر: ألونسو يشبه هذا المدرب.. وتوقيت قدومه لليفربول مثالي

أكد جيمي كاراغر، المحلل ولاعب ليفربول السابق، أن أسلوب قيادة تشابي ألونسو لباير ليفركوزن أشبه بنهج بيب غوارديولا مع مانشستر سيتي.

وفاز ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني تحت قيادة تشابي ألونسو، على بايرن ميونيخ 3-0 مطلع هذا الأسبوع ويطمح إلى أن يكون أول بطل للدوري الألماني بخلاف البافاريين منذ عام 2013.

وفي معرض تحليله لفوز السبت، سلط كاراغر الضوء على عدد التمريرات القصيرة التي يقوم بها باير ليفركوزن، التي تقترب من 95% من الإجمالي، ليكون بذلك الفريق الأوروبي الذي يقوم بأكبر عدد من التمريرات بهذا الأسلوب، متقدما على السيتي وباريس سان جيرمان، الثاني والثالث في هذا التصنيف.

وقال كاراغر: “الأمر ليس مثل ليفربول تحت قيادة كلوب. إنه يذكرنا بما نراه من فريق بيب جوارديولا”.

وتابع: “يمكننا القول إن تأثير ألونسو يشبه إلى حد كبير تأثير غوارديولا، وهذا أمر منطقي، لأنه كان مدربه”.

وقال لاعب ليفربول السابق، وهو الآن أحد أهم المعلقين في التليفزيون البريطاني، إن ألونسو هو المرشح الأوفر حظًا لخلافة كلوب، وأن “هناك فرصة جيدة” لأن يتولى قيادة “الريدز”.

وصرح: “عندما تفكر في المدربين الكبار وأين بدأوا، فإن الكثير منهم حققوا أشياء مهمة في المستويات الأدنى. مثل ما فعله جوزيه مورينيو مع بورتو ويورغن كلوب مع بوروسيا دورتموند”.

وأضاف كاراغر: “إذا أصبح تشابي ألونسو مدربًا جديدًا لليفربول، وهو ما أعتقد أنه سيحدث، أعتقد أنهم كانوا محظوظين لأن كلوب قرر الرحيل الآن. توقيت قدوم ألونسو مثالي”.

(وكالة الأنباء الإسبانية)