فيليبس: تعليق غوارديولا بحقي أحزن والدتي.. وكان أسوء لحظة في مسيرتي

ابتعد كالفين فيليبس عن مانشستر سيتي لإنهاء فترة صعبة في مسيرته وتوجه إلى وست هام يونايتد في محاولة لبعث حياته المهنية من جديد.

وانتقل لاعب خط الوسط الدولي إلى السيتي في صيف عام 2022 بعد أن غادر ناديه السابق ليدز يونايتد مقابل رسوم نقل أولية قدرها 42 مليون جنيه إسترليني.

وكان فيليبس جزءًا من الفريق الذي فاز بالثلاثية الموسم الماضي تمثلت في ألقاب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، كافح فيليبس من أجل الظهور بانتظام في سيتي الموسم الماضي على الرغم من النجاح الجماعي، حيث لعب 21 مباراة فقط والعديد منها من مقاعد البدلاء.

لعب فيليبس 10 مرات هذا الموسم مع سيتي وسجل هدفه الأول للنادي، ولكن في يناير اختار التوجه على سبيل الإعارة إلى وست هام في محاولة للحصول على وقت أكثر انتظامً في الملعب لزيادة فرصه للمشاركة مع إنجلترا في بطولة أوروبا هذا الصيف.

بعد كأس العالم الشتوية في قطر في عام 2022، تحدث غوارديولا صراحة عن لياقة فيليبس البدنية واعترف بأنه عاد إلى سيتي “زائد الوزن” في تعليقات صادمة.

ويعتقد فيليبس أن غوارديولا كان محقًا في تسليط الضوء على زيادة وزنه، لكنه شعر أنه ربما كان بإمكانه القيام بذلك بطريقة مختلفة لا تؤثر على ثقة لاعب خط الوسط في نفسه.

واعترف اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بأن عائلته لم تكن سعيدة بتعليقات مدرب سيتي، وخاصة والدته، وشعر أن هناك سوء فهم في نهاية المطاف بشأن هذه القضية.

في حديثه إلى صحيفة “ميرور”، قال: “عندما خرج بيب وقال إنني كنت بدينًا، كان على حق في القيام بذلك ولكن هناك طرق مختلفة للقيام بذلك”.

وأكد: “لم أختلف معه ولكن من الواضح أن الأمر تسبب بضربة كبيرة على ثقتي وكيف شعرت في صفوف السيتي”.

وأوضح: “ولم تكن عائلتي سعيدة بذلك أيضا. خاصة أمي”.

وأكمل: “يمكن للناس أن يقولوا زيادة الوزن – زيادة الوزن بالنسبة لبعض الناس مثل 10 كجم. ربما كان وزني 1.5 كجم فوق وزني (المفترض)”.

وواصل: “أعتقد أنه من الواضح أن بيب كان محبطًا لأنني لم أرجع إلى التدريب مبكرًا ولكن كان مجرد سوء فهم بين العاملين في سيتي وبيني”.

وعن فترة ما بعد مونديال 2022، قال فيليبس: “قيل لي أن أعود في تاريخ معين وكنت سأعود دائمًا في وقت أبكر من ذلك التاريخ على أي حال لأنني لم ألعب كثيرًا لإنجلترا خلال البطولة”.

وختم: “كنت تعافيت للتو من إصابة كتفي، لذا أرادني بيب أن آتي في اليوم التالي من نهاية البطولة حتى أتمكن من المشاركة في المباريات الودية. لم أحصل على هذه المعلومات أبدًا لأنه لو طلب مني أن أكون هناك، لكنت هناك”.