ميرور: صلاح يربط مستقبله بمصير مبابي

أشار تقرير صحفي إلى أن النجم المصري محمد صلاح، يراقب قصة كيليان مبابي مع ريال مدريد، والتي ستحدد بدرجة كبيرة قرار النجم المصري بالبقاء مع فريقه ليفربول، أوالرحيل.

ويمتلك صلاح أقل من 18 شهرًا في عقده مع الريدز، ومن المؤكد أنه سيراقب كيفية تطور مستقبل كيليان مبابي في الأشهر المقبلة، بحسب ما ذكر تقرير لصحيفة “ميرور البريطانية.

ويحاول مبابي والريال، تقريب وجهات النظر بينهما قبل عقد الصفقة المنتظرة، ووضع المهاجم الفرنسي ثلاثة مطالب يريد الوفاء بها قبل إكمال ما سيكون أعلى نقل مجاني في تاريخ الكرة.

وتتلخص مطالب نجم باريس سان جيرمان الثلاثة في راتب قدره 42.6 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ومكافأة توقيع قدرها 106 ملايين جنيه إسترليني والاحتفاظ بالغالبية العظمى من حقوق صورته، وهو أمر لا يسمح به ريال مدريد في الغالب.

وأشارت “ميرور” إلى أن الاحتمال الأكبر سيكون أن قبول ريال مدريد بهذه الشروط في سبيل الحصول على توقيع مبابي، أو أن يقدم المهاجم الفرنسي بعض التنازلات.

ويقع مبابي ضمن اهتمامات نادي ليفربول، وكذلك يظهر قائد فرنسا كمعجب بنادي الريدز، ‏لكن وجود صلاح يعني أنه ليس من الضروري ضم مبابي، ومع دخول آخر 18 شهرًا من عقد النجم المصري، ورحيل كلوب نهاية الموسم، تدور أسألة كثيرة حول صلاح.

وتشير الصحيفة إلى أن ‏السيناريو المرجح هو توقيع صلاح على تمديد عقده ليبقى مع الريدز إلى ما بعد الموسم المقبل.

‏انتقال صلاح إلى الدوري السعودي لكسب المال كان بالطبع واردًا منذ الصيف الماضي، لكن المهاجم في حالة رائعة باستثناء الإصابة الأخيرة في أوتار الركبة، ولا يزال بلا شك أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي .

و‏ولم تستبعد الصحيفة احتمال انتقال صلاح إلى نادي أوروبي آخر، ربما باريس سان جيرمان في الصيف بعد رحيل مبابي، وهي بحسب “ميرور” خطوة رياضية أفضل من السعودية، إذا كان صلاح يرغب في تغيير النادي مع الاستمرار في أوروبا.

‏ لهذا السبب من المحتمل أن يراقب صلاح التحركات حول مبابي عن كثب، سواء فيما يتعلق بالعقد الجديد الذي يمكنه التفاوض عليه مع ليفربول أو الانتقال المحتمل إلى نادٍ آخر إذا كان يرغب في ذلك.