ليفربول وسيتي وأرسنال.. مطبات في طريق المتنافسين على لقب البريميرليغ

يقترب موسم الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” من مرحلته الحاسمة بوصول المسابقة إلى المرحلة الرابعة والعشرين، والتي تنطلق يوم السبت بافتتاحية قوية بين مانشستر سيتي وإيفرتون.

ولا يخفى على أحد، أن المتنافسين على اللقب هذا الموسم، ليفربول، المتصدر الحالي برصيد 51، مانشستر سيتي الوصيف برصيد 49 (مع مؤجلة)، وأرسنال الثالث (49).

مطبات في طريق ليفربول

بينما يعد اللقاء القادم للريدز مهمة في المتناول أمام بيرنلي في “أنفيلد”، يسافر الفريق الأحمر ليلاقي برينتفورد في أحد المواجهات الحاسمة في مشوار اللقب.

بعدها يتشارك الليفر وسيتي في ذات العقبة عندما يتواجهان لحساب الجولة 28 في ملعب “أنفيلد” وهو اللقاء الذي قد يحدد مسار البطولة، ويسعد أحدهما أو يفرح أرسنال.

“ديربي ليفربول” أحد المباريات الهامة في كل موسم، مع الأخذ كذلك في عين الاعتبار الوضعية الصعبة “للتوفيز” والذي يسعى لتفادي الهبوط، والتغلب على عقوبة خصم النقاط التي فرضت عليه خلال الموسم.

“ديربي إنجلترا” وحتى مع المستويات المتذبذبة التي يقدمها مانشستر يونايتد، يبقى فريق الشياطين الحمر قادرًا على تعطيل ماكينة منافسه التاريخي نحو اللقب، حيث يتلقيان لحساب الجولة 32.

وفي المراحل الثلاث الأخيرة – الحاسمة – من المسابقة، يخوض فريق الريدز مواجهتين هامتين، الأولى أمام توتنهام هوتسبير داخل الديار الليفربولية، والثانية أمام أستون فيلا، أحد أفضل أندية المسابقة هذا الموسم، ثم يختتم الريدز مشواره بلقاء يبدو في المتناول عندما يستقبل وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة.

مطبات في طريق مانشستر سيتي

يبدو طريق فريق المدرب بيب غوارديولا مسيرًا بشكل أكبر من منافسه، ومع اكتمال صفوف سماوي مانشستر، تبدو نسبة التعثر ضئيلة جدًا، ليبقى المرشح الأول للظفر باللقب، بالأخص اذا تمكن من تحويل مباراته المؤجلة أمام برينتفورد إلى ثلاث نقاط تضعه في الصدارة.

ويخوض سيتي “دربي مانشستر” لحساب الجولة 27، في لقاء قد يرسم الكثير، ثم يخوض بعدها “مهمته” المضاعفة أمام الريدز في الجولة التالية، ويلتقي برايتون تاليًا، ثم أرسنال، أحد المنافسين الرئيسيين عن اللقب، ثم أستون فيلا، لتكون هذه المراحل الخمس، الأهم فيما تبقى من مشوار حامل اللقب.

وما بعد هذه المراحل المتتالية “الحاسمة” يظهر طريق السماوي واضحًا نحو اللقب، يتخلله مواجهة كبيرة أخرى أمام توتنهام في الجولة الرابعة والثلاثين.

مطبات في طريق أرسنال

حلم استعادة اللقب أمام الغانارز يصطدم بعدة عقبات، منها مواجهة نيوكاسل (26)، ثم عقبات متتالية، برينتفورد ومانشستر سيتي وتشيلسي، يليها مواجهة أستون فيلا لحساب الجولة الثالثة والثلاثين.

ويختتم الغانارز مشواره في البطولة بمواجهة إيفرتون، والذي قد تستمر معاناته حتى هذه المرحلة، وعلى هذا الأساس ستكون موقعة محفوفة بالصعوبة، لكن قبلها عليه خوض أحد أكبر لقاءات البلاد، أمام الغريم مانشستر يونايتد.