أغويرو: لهذا السبب رفضت رقم ميسي في برشلونة

عرض برشلونة على سيرجيو أغويرو القميص رقم 10 عندما غادر ليونيل ميسي صفوف النادي، لكن المهاجم الأرجنتيني رفضه، وكشف لاعب مانشستر سيتي السبب الآن.

وتحدث الدولي الأرجنتيني السابق البالغ من العمر 35 عامًا، ًالذي أعلن قراره بالتقاعد في أواخر عام 2021 بسبب حالة في القلب، مؤخرًا عن انتقاله إلى برشلونة.

بعد إخباره عن موقف مانشستر سيتي من تجديد العقد، يقول أغويرو إنه أراد البقاء في إنجلترا، على الرغم من استعدادهم للسماح له بالمغادرة في انتقال مجاني.

وقال أغويرو في تصريحات تلفزيونية بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل”: “في يناير 2021 أخبرني سيتي أنهم لن يجددوا عقدي”.

وأكمل: “في فبراير أكدوا ذلك لي. أردت سنة أخرى، كنت على استعداد لأكون على مقاعد البدلاء. كنت ألعب قليلًا مع بيب (غوارديولا) لكنني أردت المساعدة”.

وأقنعه برشلونة في نهاية المطاف بالانضمام لصفوف الفريق بعد أن “طمأن” ميسي أغويرو بأنه سيبقى في كامب نو، على الرغم من شائعات الخروج المحتمل.

وأضاف أغويرو: “أكد لي ليو أنه سيتم إصلاح موقفه (تجديده مع برشلونة)، وأنه سيبدأ التدريب”.

وأوضح: “رأيت الأخبار واعتقدت أنها مزيفة. كتبت إليه وقال (نعم). لم أكن أعرف حتى ماذا أجيب عليه، لم أعد أجيبه بعد الآن”.

لم يمض وقت طويل بعد وصوله إلى النادي الكاتالوني، لوح أغويرو بالوداع لصديقه بعد أن وافق ميسي على صفقة لمدة عامين مع باريس سان جيرمان بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

بعد فترة وجيزة، عرض على أغويرو قميص ميسي، رقم 10 الأيقوني، ولكن مهاجم أتلتيكو مدريد السابق رفضه لأنه يعتقد أن صديقه سيعود في نهاية المطاف.

وقال: “بمجرد مغادرة ليو، عرض علي النادي (10)، قلت لهم لا. لا. لأنني لم أرغب في استخدامه، كنت (10) في جميع النوادي. لكنني اعتقدت أن ميسي سيعود. أخبرتهم أن شخصًا آخر يجب أن يستخدمه”.

وواصل: “أنت الوحيد الذي يمكنه استخدامه، أنت أو أنسو (فاتي)… لقد أخبروني بذلك. قلت لهم أن يعطوها إلى أنسو فاتي، بالنسبة لي (10) هي ليو، إذا لم يكن هناك، فلا تستخدمه”.