جونسون: مهمة خلافة كلوب محفوفة بالمخاطر.. وألونسو يمتلك هذه الميزة

تم تحذير تشابي ألونسو مما يمكن أن يحدث إذا حل محل يورغن كلوب مدرب لليفربول، حيث يعد المدرب الإسباني الشاب أبرز المرشحين لشغل المنصب اعتبارًا من نهاية الموسم الحالي.

آخر أخبار الريدز تؤكد أن تشابي ألونسو لا يزال مرتبطًا بأن يصبح المدرب التالي بعد إعلان يورغن كلوب أنه سيغادر أنفيلد في نهاية الموسم.

وأعلن كلوب الشهر الماضي أنه سيترك منصبة كندرب للريدز في نهاية الموسم. وكان المدرب البالغ من العمر 56 عامًا على رأس الإدارة الفنية للنادي الإنجليزي منذ أكتوبر من عام 2015.

تم ربط ألونسو بالمنصب الشاغر، بعد مستوياته المذهلة مع باير ليفركوزن هذا الموسم. حيث يتصدر النادي جدول ترتيب الدوري الألماني دون هزيمة وعلى بعد نقطتين من بايرن ميونيخ الوصيف.

وحذر مدافع ليفربول السابق، غلين جونسون، من أن أي شخص يأتي إلى أنفيلد ليحل محل كلوب سيجد صعوبة في تكرار نجاحه. لهذا السبب يعتقد جونسون أن بعض المرشحين المحتملين سيرفضون الوظيفة الشاغرة.

وقال جونسون بحسب ما نقل موقع “ليفربول إيكو”: “إنه وضع صعب لأن أي مدرب سيستلم المنصب، يضع رأسه تحت المقصلة”.

وتابع: “إذا حافظوا على نفس المستوى من النجاح، فسيقول الناس: فعلت ذلك لأنك ورثت فريقًا رائعًا في لحظة جيدة، لذلك يتوقعون ذلك تقريبًا، لذلك من المحتمل أن تضع في موقف الفشل”.

وأوضح جونسون لماذا يعتقد أن ألونسو سيكون خيارًا جيدًا لليفربول، وقال: “أعتقد أنه سيكون بالتأكيد خيارًا جيدًا”.

وواصل: “كونك أسطورة سابقة للنادي والمشجعين سيعني أن الوقت متاح أمام تشابي، وهذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون ناجحًا، لكنني أعتقد أن المشجعين سيكون لديهم المزيد من الصبر معه ومنحه فسحة أكثر مما سيفعلون مع مدرب ليس لديه بالفعل انتماء إلى النادي. لذلك من أأعتقد أنه يمكن أن يكون خيارًا جيدًا”.