كاراغر: مدرب واحد حمى لاعبيه من نظرات كلوب

أظهر مدرب وست هام ديفيد مويس لأقرانه المدربين بالضبط كيفية منع مدرب ليفربول يورغن كلوب من تخويف لاعبيهم، بحسب ما ذكر نجم الريدز السابق، ومحلل “سكاي سبورت”، جيمي كاراغر.

هناك عدد قليل من الفرق التي تحصل على نتيجة أفضل من ليفربول تحت قيادة كلوب على أرض الملعب.

على مدى السنوات التسع الماضية، قام كلوب ببناء آلة هجومية جبارة، واحدة وحقق لقب واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو.

من الصعب جدًا التغلب على ليفربول لدرجة أن مدربي الفرق المنافسة يجب أن يحاولوا إيجاد أي ميزة صغيرة يمكنهم القيام بها. الآن، يبدو أن ديفيد مويس يمتلك هذه الميزة.

وقال جيمي كاراغر بحسب ما نقل موقع “سبورت بايبل” أن المدربين لجأوا إلى محاولة تعطيل تقنيات الترهيب قبل المباراة أمام ليفربول تحت قيادة كلوب.

قال كاراغر: “أتذكر في مقابلة أن يورغن كلوب سئل عن سبب تحديقه في المنافسين أثناء الإحماء، وقال إنه لم يكن للتخويف، بل كان لمعرفة ما كانوا يفعلونه”.

وكشف كارغر: “رأيت أن الحل هو الذهاب والحديث معه، لقد رأيت ديفيد مويس يفعل ذلك كثيرًا، وأعتقد أن هذا في الواقع شيء ذكي جدًا لفعله”.

وأكمل: “سأنضم إليه، ونجري محادثة صغيرة، لذلك فهو لا ينظر في الواقع إلى فريقنا. لا أعرف ما إذا كان يتوافق معي بالفعل، لكنني رأيت مويس يفعل ذلك عدة مرات ونظرت إليه وفكرت – أعتقد أن هذا ما كنت سأفعله إذا كنت مدربًا، كنت سأذهب وأتحدث إليه. للتأكد من أن اللاعبين لا يشعرون تقريبًا بأن كلوب قد وضع عينيه عليهم”.

لسوء حظ مويس، لم يساعد هذا التكتيك كثيرًا على أرض الواقع. حيث واجه المدرب الاسكتلندي كلوب 13 مرة، لكنه خرج منتصرًا مرة واحدة فقط.