إليوت: صلاح “رمز”.. وهذا ما فعله معي رغم تواجده في معسكر منتخب مصر

انفتح هارفي إليوت للحديث عن علاقته مع محمد صلاح، ووصف زميله في ليفربول بأنه “أيقونة” وقدوة لما يقدمه للاعبين الأصغر سنًا في النادي الأحمر.

ويتمتع إليوت وصلاح برابطة وثيقة منذ وصول الأول إلى أنفيلد في عام 2019، حيث يقدم المصري المشورة والتوجيه بانتظام، داخل الميدان وخارجه.

وتحدث صلاح سابقًا، كجزء من مجموعة القيادة الداخلية للريدز، عن رغبته في أن يكون قدوة لزملائه في الفريق، وفي مقابلة نقلها الموقع الرسمي للريدز، أوضح إليوت مدى أهمية دعم اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا خلال فترة وجوده في ميرسيسايد.

وقال إليوت: “أعتقد أنه حتى نفس اليوم الذي أتقاعد فيه، سأتعلم دائما أشياء مختلفة من لاعبين مختلفين و”مو” مثال رائع على ذلك”.

وأكمل: “خاصة لأننا لعبنا نفس المركز عندما انضممت إلى النادي لأول مرة. لقد وقعت كجناح يميني، مع العلم أن الأمر سيحتاج معجزة لأخذ مكانه!”.

وأوضح: “كان علي أن أكيف أسلوب لعبي ولكن كانت هناك أشياء يمكنني أن آخذها من هذا المنصب إلى خط الوسط حيث ألعب الآن: تسجيل الأهداف والإبداع وأشياء من هذا القبيل”.

وعن النجم المصري، قال اللاعب الشاب: “مع مو، يحاول دائمًا ليس فقط دفعي، ولكن الشباب الآخرين أيضًا، وبكل إنصاف، لا يحتاج حقًا إلى القيام بذلك”.

وأكد: “إنه رمز داخل وخارج الملعب وسيكون من السهل التركيز على نفسه والاستمرار في التأكد من أنه يحطم الأرقام القياسية وما إلى ذلك، لكنه يأخذ وقتًا من يومه للتحقق منا، للتأكد من أننا نعرف أنه إذا كنا بحاجة إلى أي شيء، فهو دائمًا هناك لإعطائنا التوجيهات”.

وسرد إليوت قصة: “على سبيل المثال، على الرغم من أنه كان في بطولة الكان مع مصر، إلا أنه راسلني بعد مباراة آرسنال في الجولة الأخيرة من كأس الاتحاد الإنجليزي قائلًا: (كيف وجدتها؟) وهكذا. إنها الأشياء التي ليس عليه القيام بها لكنه مجرد إنسان عظيم ويريد دائمًا الأفضل للجميع”.

وختم: “إن وجوده في الفريق ورؤية ما أنجزه أمر لا يصدق ومن دواعي سروري أن أشاركه الملعب.”