الدوري السعودي يتبع استراتيجية جديدة.. ما علاقة محمد صلاح؟

اعتمدت بطولة الدوري السعودي للمحترفين استراتيجيةً جديدةً في سوق الانتقالات، قد يكون لها تأثير على أي خطة مستقبلية للنجم المصري محمد صلاح.

وقال موقع “سبورت بايبل” البريطاني أن ليفربول يستعد لصيف يحمل الكثير من التغيير، بعد أن أعلن يورغن كلوب، آخر الشهر الماضي، أنه سيغادر النادي في نهاية الموسم الجاري.

وأدى الخروج الوشيك للألماني إلى إلقاء الشكوك على مستقبل نجوم ليفربول، محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد، حيث يمتلك كل منهم 18 شهرًا على عقودهم الحالية.

وكان مستقبل صلاح على وجه الخصوص مدعاة للقلق في العام الماضي، حيث كان المصري موضوع عرض شفهي بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني من نادي الاتحاد السعودي في الصيف الماضي.

وتم رفض هذا العرض على الفور، ولكن كان يُعتقد منذ فترة طويلة أن الدوري السعودي للمحترفين مستعد لاتخاذ نهج آخر، من أجل استقدام اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا.

ومع ذلك، تزعم صحيفة “أتليتيك” أن المملكة العربية السعودية مستعدة لتغيير استراتيجية الانتقالات الخاصة بها، مما قد يؤثر على أي نهج مستقبلي لصلاح.

وذكرت الصحيفة، نقلًا عن مصادر مطلعة على الدوري السعودي للمحترفين، أن البطولة تستعد لفتح نافذة سوق انتقالات صيفية، مماثلة لما كانت عليه العام الماضي.

وفي ذلك الصيف، أشعلت الأندية السعودية السوق، وأعلنت عن نفسها كوجهة جديدة للاعبين، الكبار والصغار في السن.

ومع ذلك، فإن حملة الصيف القادم ستشهد استهداف الأندية السعودية للاعبين الشباب ومن هم في منتصف حياتهم المهنية، بدلًا من أولئك الذين يقتربون من التقاعد.

وعلى الرغم من أن صلاح ما يزال في ذروة مستواه، حيث سجل 14 هدفًا وصنع ثمانية تمريرات حاسمة في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، فإن انتقاله لا يعكس استراتيجية الدوري السعودي للمحترفين على المدى الطويل.

ومع ذلك، قال مدير كرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين، مايكل إيمينالو، في أيلول/سبتمبر الماضي، إن الباب ليس مغلقًا أمام انتقال صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وقال إيمينالو، لشبكة “سكاي سبورتس” : “أولًا، وقبل كل شيء، محمد صلاح هو أحد أفضل اللاعبين على هذا الكوكب”.

وأضاف إيمينالو: “لقد قلت من قبل، سرًا وعلنًا، إننا نرحب بأي شخص يريد القدوم، بما في ذلك صلاح”.

وختم: “لكن علينا أن نفعل الأشياء بطريقة احترافية ومحترمة للغاية.. هذا ما نحن هنا من أجله.. تحقيق الاحتراف، واحترام الكفاءات”.