كوكي على أعتاب الديربي الـ40

لم يلعب أحد مباريات في تاريخ أتلتيكو مدريد أكثر من كوكي ريسوركسيون، بواقع 615 مباراة، ولم يلعب أحد مباريات دربي للروخيبلانكوس أمام ريال مدريد أكثر منه، بواقع 39 مباراة، ولم يفز بهذه المباريات مع الأتلتي أكثر منه (12 مرة)، فهل يستمر كوكي صاحب الـ32 عامًا في تحطيم هذه الأرقام أم سيكون هذا هو الديربي الأخير له، بالنظر لعدم تجديد عقده بعد مع إدارة النادي؟.

لا يبدو أن كوكي سينهي مشواره قريبًا مع أتلتيكو، لكن يمكن أن يكون لقاء يوم الأحد أمام ريال مدريد في “سانتياغو برنابيو” هو الأخير له في الديربي، حيث أن مستقبل اللاعب، الذي صال وجال في مباريات الديربي مع أتلتيكو تحت قيادة دييغو سيميوني، والذي يرتدي شارة القائد للفريق، ما يزال معلقًا.

وينتهي العقد الحالي لكوكي في 30 حزيران/يونيو المقبل، وقد قدم النادي عرضًا لتجديد عقده. لكنه يتضمن خفضًا ملحوظًا في راتبه، لتتواصل المفاوضات دون حل حتى الآن، مع تبقي خمسة أشهر على نهاية الموسم وعقده.

ولحين حسم هذه المسألة، يطمح كوكي لتعزيز رقمه القياسي في مباريات الديربي بقميص الأتلتي، حيث تم استدعاءه لـ41 مباراة ديربي، خاض منها 39 مباراة أمام الغريم الأزلي، منذ مشاركته الأولى في الديربي يوم 19 آذار/مارس 2011 في ملعب “فيسنتي كالديرون”، ووقتها فاز الريال (1 – 2)، ونزل بديلًا ليحل مكان إلياس، وكان وقتها كيكي سانشيز فلوريس هو مدرب أتلتيكو، وجوزيه مورينيو هو مدرب الريال.

ويعد الريال هو أكثر فريق واجهه كوكي طوال مشواره، فيما لعب أمام برشلونة 34 مباراة، وضد إشبيلية 30 مباراة، كما أن الريال هو أكثر فريق لعب أمامه كوكي من حيث الدقائق (3.128) ويأتي من بعده برشلونة (2.782)، بحسب بيانات شبكة (بي سوكر برو).

وأيضًا، يعد الريال هو أكثر فريق شارك أمامه كوكي كلاعب في التشكيلة الأساسية (36 مرة) مقابل 31 مرة أمام برشلونة.

(إفي)