غوارديولا: سينتهي المطاف بكومباني في “الاتحاد” عاجلًا أم آجلًا

أشاد مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، بنظيره فينسن كومباني، بعد فوز السيتي بثلاثية مقابل هدف على بيرنلي في الدوري الإنجليزي، مرجحًا أن الأخير سيتولى مسؤولية السيتي يومًا ما.

منح الهدفان اللذان سجلهما جوليان ألفاريز في يوم عيد ميلاده، إضافةً لهدف رودري، السيتي فوزًا مريحًا، مع الترحيب بعودة كيفن دي بروين وجون ستونز إلى التشكيلة الأساسية لأصحاب الأرض.

وشارك المهاجم إيرلينغ هالاند في الشوط الثاني بعد غيابه عن آخر 10 مباريات للفريق بسبب الإصابة.

ويحتل السيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي وله مباراة مؤجلة، بفارق خمس نقاط عن ليفربول المتصدر.

وتم تكريم مدرب بيرنلي كومباني قبل المباراة، تقديرًا للعب مدافع السيتي السابق لمدة 11 عامًا في النادي، ومشاركته خلالها في 360 مباراة.

وقال غوارديولا، للصحافيين: “سينتهي المطاف بكومباني هنا في ملعب الاتحاد عاجلًا أم آجلًا.. لدي شعور بأنه سيدرب هنا، بالفعل مدرب كبير، وهو ما فعله الموسم الماضي مع بيرنلي، يمكنك رؤية الأفكار التي لديه، والطريقة التي يدافع بها فريقه، أنا أحب ما يفعله”.

ولم يواجه “السماوي” أي مشكلة على الإطلاق، رغم الهدف الوحيد الذي سجله بيرنلي قبل النهاية بواسطة أمين الدخيل.

وأوضح غوارديولا: “مباراة الأربعاء لم تكن متقاربة، كان لدينا مجموعة من اللاعبين لديهم سيطرة أقل من المعتاد، وكان لدينا المزيد من اللاعبين أصحاب السرعات”.

وأضاف: “بيرنلي ليس فريقًا يسهل مواجهته، فهو لا يستسلم أبدًا، فزنا الأربعاء بسبب جودة أداء لاعبينا، وليس لأننا سيطرنا على كل شيء أو لأننا الأفضل”.

ورحب غوارديولا بعودة دي بروين إلى التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ اليوم الأول للموسم، ومن المفارقات أيضًا ضد بيرنلي.

واختتم: “مر وقت طويل.. خمسة أشهر لم يلعب فيها، عاد بطاقة كبيرة، لعب بشكل جيد حقًا وسيساعدنا هو وإيرلينغ هذا الموسم”.

(د ب أ)