بعد سيناريو “نجاة” مصر.. نجم غانا يعود إلى بلباو ويجلد برشلونة (فيديو)

بعد أقل من 48 ساعة من إقصائه برفقة منتخب بلاده، عاد إينياكي ويليامز، قائد فريق أتلتيك بلباو، إلى ناديه، ليشارك في مباراته أمام برشلونة، ضمن ربع نهائي كأس إسبانيا، يوم الأربعاء، والتي انتهت بفوز “الفريق الباسكي” برباعية مقابل هدفين.

وأنهت غانا مشوارها في كأس إفريقيا بنقطتين، بعد خسارة من الرأس الأخضر وتعادلين مع مصر وموزمبيق، لتعلن الكاميرون إقصائها رسميًا، يوم الثلاثاء، بفوزها على غامبيا بثلاثية مقابل هدفين.

ونجت مصر من الإقصاء من كأس إفريقيا في الثلاث دقائق الأخيرة من المباراة الأخرى، حينها سجلت موزمبيق هدفين في مرمى غانا، معلنةً إقصاء الأخير وتأهل الرأس الأخضر وفريق “الفراعنة”.

وولد إينياكي ويليامز لأبوين غانيين الأصل ولعب بقميص مسقط رأسه إسبانيا في مباراة واحدة بعام 2016، بإشراف المدرب السابق فيسنتي ديل بوسكي، قبل أن تستدعيه غانا ضمن قائمة كأس العالم الماضي.

وشارك ويليامز (29 عامًا) في 8 مباريات بقميص منتخب بلاده الجديد، سجل فيها هدفًا واحدًا ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 في مرمى مدغشقر.

ووصل ويليامز إلى الباسك يوم الأربعاء، وشارك في مباراة ربع النهائي الحاسمة أمام برشلونة، وساهم في الفوز، بتوقيعه على الهدف الثالث لبلباو.

وبعد ذلك، سجل شقيق إينياكي، نيكو، الذي اختار تمثيل منتخب إسبانيا، الهدف الرابع لبلباو.

(وكالات – فخر العرب)