قائمة نيجيريا لكأس الأمم الإفريقية.. استدعاء بطلي 2013

استدعت نيجيريا القائد أحمد موسى إلى قائمة مكونة من 25 لاعبًا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في كوت ديفوار، ليكون أحد لاعبين اثنين توجا باللقب قبل عقد من الزمان.

وخاض موسى آخر 108 مباريات دولية له في حزيران/يونيو الماضي، لكن المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو ضمه للقائمة، التي أعلنها يوم الجمعة، للمشاركة في البطولة التي تبدأ الشهر المقبل.

كما استدعى بيسيرو المدافع كينيث أوميرو، الذي شارك في فوز نيجيريا باللقب القاري آخر مرة عام 2013 في جوهانسبرغ.

واختار بيسيرو ثمانية لاعبين من أندية إنجليزية، لكنه استبعد تايو أونيي، مهاجم نوتنغهام فورست، وفضل عليه فيكتور بونيفاس، الذي سجل عشرة أهداف في الدوري الألماني هذا الموسم مع فريقه باير ليفركوزن، متصدر البطولة.

وكان مهاجم نيس تيريم موفي مفاجأةً أخرى في خط هجوم قوي، بقيادة فيكتور أوسيمن، مهاجم نابولي، الذي توج أخيرًا بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2023.

وستتنافس نيجيريا ضمن المجموعة الأولى مع الدولة المضيفة، وستبدأ مشوارها في أبيدجان يوم 14 كانون الثاني/يناير أمام غينيا الاستوائية، ثم تواجه بعدها كوت ديفوار وغينيا بيساو.

وفي العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ستستعد نيجيريا لخوض البطولة، حيث تلتقي مع غينيا وديًا في الثامن من الشهر المقبل.

قائمة نيجيريا

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي (شيبا يونايتد) وأولورونلكي أوجو (إنيمبا) وفرنسيس أوزوهو (أومونيا نيقوسيا)

المدافعون: أولالوا أينا (نوتنغهام فورست) وسيمي أجايي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي) وتشيدوزي أوازيم (بوافيستا) وكالفين باسي (فولهام) وكينيث أوميرو (ليغانيس) وبرونو أونيمايتشي (بوافيستا) وبرايت أوساي-صمويل (فناربخشه) وزيدو سانوسي (بورتو) ووليام تروست إيكونغ (باوك سالونيكا)

لاعبو الوسط: جوزيف أيوديلي-أريبو (ساوثامبتون) وأليكس إيوبي (فولهام) وويلفريد نديدي (ليستر سيتي) ورافائيل أونيديكا (كلوب بروج) وفرانك أونيكا (برنتفورد)

المهاجمون: فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن) وصمويل تشوكويزي(ميلان) وكليتشي إيهيناتشو (ليستر سيتي) وأديمولا لوكمان (أتالانتا) وأحمد موسى (سيفاس سبور) وفيكتور أوسيمن (نابولي) وموزيس سايمون (نانت) وصادق عمر (ريال سوسيداد).

(رويترز)