نوير: لقد عشت “عامًا متطرفًا”.. والسن لا يؤثر في خططي المستقبلية

يعتقد قائد فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، مانويل نوير، أن عام 2023، الذي عانى خلاله من عدة صعوبات، جعله يشعر بأنه أقوى.

وأصيب حارس المرمى الألماني المخضرم (37 عامًا) بكسر في ساقه أثناء قيامه بالتزلج عقب خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم بقطر في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.

وكانت مسيرة نوير مع الساحرة المستديرة مهددة، لكنه كافح للعودة إلى تشكيلة بايرن في الأشهر الأخيرة، ويبدو في طريقه لاستعادة مكانته لحراسة عرين منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، التي تقام على الملاعب الألمانية في يونيو (حزيران) المقبل.

وقال نوير، في تصريحات لصحيفة “مونشنر ميركور/تي زد” الألمانية: “لقد شكلني هذا العام بالتأكيد أكثر من أي وقت مضى. لقد كان عاماً متطرفاً. إذا نظرنا إلى الوراء، فأنا ممتن حقاً للكثير من الأشياء”.

ومدد نوير عقده مع بايرن، حامل لقب الدوري الألماني في المواسم الـ11 الأخيرة، حتى 30 يونيو (حزيران) 2025، لكنه لا يريد أن يضع لنفسه حداً زمنياً لمشواره الكروي.

شدد نوير “ما تزال لدي أهداف رياضية في ذهني، الأمر الذي سيستغرق بعض الوقت أيضاً. لم أقل مطلقا إنني سألعب حتى أبلغ 40 عاماً، بل سألعب طالما استمتع بذلك، وطالما كنت قادراً أيضاً على العطاء ويتملكني الشغف للقيام بذلك”.

(د ب أ)