رئيس “يويفا” يسخر من دوري السوبر: أترقب بداية بطولتهم الرائعة.. بناديين فقط

سخر ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يوم الخميس، من دوري السوبر “الرائع”، بعد ساعات من إصدار محكمة العدل الأوروبية حكمها بأن الاتحاد القاري والدولي (فيفا) خالفا قانون الاتحاد الأوروبي بمنع إنشاء المسابقة.

وفي حكمها، قالت المحكمة إن “فيفا ويويفا أساءا استخدام نفوذهما بمنع الأندية من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي”.

وتعرض 12 ناديًا أوروبيًا، هددت بتشكيل بطولة منفصلة، للتهديد بعقوبات من “يويفا” إذا مضت قدمًا في خطتها، مما أدى إلى انسحاب تسعة منها.

وانسحب يوفنتوس لاحقًا، ليصبح ريال مدريد وبرشلونة الوحيدين الداعمين لدوري السوبر.

وأبلغ تشيفرين مؤتمرًا صحافيًا افتراضيًا: “لن نحاول إيقافهم.. يمكنهم إنشاء ما يريدون.. آمل أن تبدأ بطولتهم الرائعة في أقرب وقت ممكن، بناديين اثنين”.

وقال: “آمل أن يعرفوا ما يفعلونه، لكنني لست واثقًا من ذلك.. كرة القدم ليست للبيع، أظهرنا ذلك كثيرًا”.

وتابع: “نرى القرار فرصة لتحسين بعض اللوائح، لكن كرة القدم ما تزال متحدة، الدليل على ذلك أنك ترانا، كل أصحاب المصلحة، نتحدث اليوم في المؤتمر الصحفي.. تدعمنا حكومات ومؤسسات وطنية”.

وقال تشيفرين إن الحكم الصادر الخميس لا يعطي الضوء الأخضر “ما يطلق عليه دوري السوبر” أو يدعمه، نظرًا لأن المحكمة لم تبت بهذا الشأن تحديدًا.

وشارك في المؤتمر الصحافي الافتراضي أيضًا عدد من المسؤولين رفيعي المستوى، بينهم ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان ورابطة الأندية الأوروبية وخابير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني وبيدرو بروينكا رئيس رابطة مسابقات الدوري الأوروبية.

وقال الخليفي: “يرونه انتصارًا، لكنني لا أرى ذلك على الإطلاق.. لا علاقة (للحُكم) بدوري السوبر.. كل أصحاب المصلحة في أوروبا ملتزمون بنفس الهدف.. (الحُكم) سيجعلنا أفضل وأقوى”.

(رويترز)