سعيد بتعرض “يويفا” لخضة.. كلوب يتفق مع بيان ليفربول

قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، إنه يؤيد بنسبة 100% قرار فريقه “رفض فكرة الانغماس في مسابقة الدوري السوبر الانشقاقي عن دوري أبطال أوروبا”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سعيد لأن السلطات الكروية تعرضت لخضة من محكمة العدل الأوروبية.

وانضم ليفربول إلى 11 ناديا، بينهم 6 من الدوري الإنجليزي، لإنشاء مسابقة جديدة تحمل اسم الدوري السوبر الأوروبي في عام 2021، إلا أن المشروع الجديد سرعان ما انهار قبل أن يبصر النور.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية أمس الخميس، قرارًا أشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” انتهك قوانين الاتحاد الأوروبي من خلال استغلال “موقعه المهيمن” من أجل أن يمنع إطلاق مشروع الدوري السوبر.

واستغلت الشركة المروجة للدوري السوبر الفوز الذي تحقق في أروقة محكمة العدل الأوروبية للإعلان عن خطط لإقامة مسابقة جديدة تضم 64 فريقا للتنافس مع مسابقة دوري أبطال أوروبا أو استبدالها.

وسارع ليفربول، للتأكيد في بيان أن مشاركته في الدوري السوبر “توقفت”، في حين أيد كلوب خطوة ناديه، قائلا: “أتفق بنسبة 100% مع هذا البيان، لكنني سعيد لأننا وصلنا أخيرا إلى حد ما من التفاهم حول أن الفيفا واليويفا والهيئات الأخرى لا يمكنها أن تفعل ما تريد”.

وأضاف: “في المستقبل، علينا أن نتحدث عن الكثير من الأشياء، وإذا امتثلنا فقط للقرارات التي يتخذونها، على غرار تنظيم المزيد من المسابقات وخوض المزيد من المباريات، من دون أن نتمكن من إبداء رأينا، فأفضل أن يتعرضوا لخضة”.

وكان ليفربول أعلن في بيان ردا على ما صدر من محكمة العدل الأوروبية: “حكم محكمة العدل الأوروبية لا يغير الموقف السابق لنا بشأن الدوري السوبر الأوروبي المقترح. لقد اتخذنا قرار عدم المشاركة.. وسنواصل العمل مع الأندية الأخرى من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

(أ ف ب)