بعد خيبة مونديال الأندية.. الاتحاد يبحث عن استعادة ذاته

سيبحث الاتحاد، حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عن استعادة ذاته، ومحاولة اللحاق بفرق المقدمة، عندما يستضيف الرائد، يوم السبت، بعدما تعرض لخيبة أمل، بخسارته (1 – 3) أمام الأهل، بطل إفريقيا، في الدور الثاني لكأس العالم للأندية، التي أقيمت في معقله بمدينة جدة.

ولا يمر فريق المدرب مارسيلو غاياردو بأفضل حالاته قبل استضافة الرائد قبل الأخير في الترتيب حيث خسر في الجولة الماضية أمام ضمك بعد الفوز على الخليج والتعادل مع الاتفاق في أولى مباريات المدرب الأرجنتيني بالدوري بعدما حل محل المدرب البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو الذي رحل لسوء النتائج رغم قيادة الفريق للقب الموسم الماضي.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس وله 28 نقطة متأخراً بفارق 19 نقطة عن الهلال المتصدر والذي خاض مباراة واحدة أكثر.

وجاءت خسارة الاتحاد دون تقديم أداء قوي أمام الأهلي لتزيد من الضغط الواقع على الفريق خاصة بعد ظهور نجومه البارزين كريم بنزيما، الذي أهدر ركلة جزاء، ونغولو كانتي وفابينيو بمستويات ضعيفة.

ولا تبدو أن مشكلة الاتحاد الدفاعية في طريقها للحل، فبعد غياب لويس فيليبي عن كأس العالم للأندية للإصابة وعدم قيد أحمد حجازي محلياً بسبب تعرضه لقطع في الرباط الصليبي نهاية الموسم الماضي، وهي الإصابة التي أبعدت أحمد شراحيلي مطلع الموسم، تلقى الفريق ضربة أخرى بخضوع مهند شنقيطي وعمر هوساوي لجراحة ليتبقى حسن كادش فقط من بين لاعبي قلب الدفاع.

ورغم ذلك فإن الاتحاد قد يجد فرصة للعودة للانتصارات حيث سيواجه الرائد الذي جمع 13 نقطة فقط واستقبل 27 هدفاً من بينها ثلاثية في فوز الاتحاد عليه في افتتاحية الموسم.

وإذا نجح الاتحاد في تخطي الرائد، سيكون عليه خوض اختبار أقوى أمام النصر الثلاثاء المقبل، بعد تأجيل المباراة في الجولة الماضية للمشاركة في كأس العالم للأندية.

انتقام النصر

ويستضيف النصر منافسه الاتفاق بعد غد الجمعة، سعياً للثأر لخسارته في الدور الأول 2-1 من فريق المدرب ستيفن جيرارد في مباراة غاب عنها القائد كريستيانو رونالدو لحصوله على راحة بعد يومين من تحقيق لقب البطولة العربية للأندية أمام الغريم الهلال.

ويأمل النصر، الذي جمع 37 نقطة من 16 مباراة، في تقليل الفارق مع الهلال المتصدر وله 47 نقطة من 17 مباراة.

أما الاتفاق ففاز مرة واحدة في آخر سبع مباريات في الدوري ليأتي في المركز الثامن وله 24 نقطة.

وسيكون الهلال في مهمة سهلة لمواصلة انتصاراته وتحقيق الفوز 11 توالياً في الدوري عندما يستضيف أبها الذي يحتل أولى مراكز الهبوط وله 14 نقطة غداً الخميس.

وسيحظى الأهلي بفرصة لتثبيت أقدامه في المركز الثالث، وله 34 نقطة، عندما يحل ضيفاً على الحزم الأخير بعد غد الجمعة.

ويتطلع الأخدود لاستغلال حالة الشباب السيئة وابتعاده عن الفوز في آخر خمس مباريات أملاً في التقدم عليه في جدول الترتيب عند استضافته يوم الجمعة.

ويحتل الأخدود المركز 14 وله 16 نقطة متأخراً بنقطتين ومركزين عن الشباب.

ويلعب التعاون المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية، جعلته يتقدم للمركز الرابع وله 34 نقطة، أمام ضيفه الفتح الذي لم يعرف الفوز في مبارياته الست الأخيرة في المسابقة ليتراجع للمركز السابع وله 25 نقطة.

(رويترز)