مارسيلو: نحترم الأهلي لكننا نريد اللقب

أكد المدافع المخضرم مارسيلو تطلعه للفوز بلقب كأس العالم للأندية في مدينة جدة السعودية مع فريقه فلومينينسي البرازيلي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ويشارك فلومينينسي في مونديال الأندية للمرة الأولى بعد حصد لقب كوبا ليبيرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، وسيبدأ مشواره في البطولة من الدور قبل النهائي حيث تنتظره مواجهة صعبة، يوم الاثنين، أمام الأهلي المصري، الذي حقق فوزا مثيرا على اتحاد جدة صاحب الأرض 3 -1 في مباراته الأولى.

وقدم مارسيلو مسيرة ملهمة في ملاعب كرة القدم على مدار أكثر من عشرين عاما وحقق نجاحات مدوية مع ريال مدريد الإسباني قبل رحيله عن النادي الملكي في 2022 وعودته إلى البرازيل عبر بوابة فلومينينسي.

وسبق لمارسيلو الفوز بلقب كأس العالم للأندية أربع مرات مع ريال مدريد ويتطلع لحصد لقبه الخامس في البطولة لكن بقميص فلومينينسي.

وفي مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم الأحد، أكد مارسيلو أنه كان على ثقة بتحقيق النجاح مع فلومينينسي في بداية مشواره، موضحا: نعم، اعتقدت أن ذلك ممكن. لكن الحلم كان بعيدًا بعض الشيء. في البداية كان لدينا بطولة كاريوكا، وبعد فترة وجيزة كنا سنبدأ مشوارنا في كأس ليبرتادوريس. كان الوقت لا يزال مبكرًا جدًا. لقد كان لدينا حلم عندما وصلت أو حتى قبل ذلك ، بالفوز بكأس ليبرتادوريس والمنافسة في كأس العالم للأندية. لكن في البداية، بصراحة، فكرنا في الأمر لكنه كان حلمًا بعيداً.

وعن إمكانية الفوز باللقب الخامس في السعودية، قال مارسيلو: حسنًا، احترامًا لخصومنا، لا أتحدث عن هذا مطلقًا قبل أي منافسة. لدينا ما يلزم للمنافسة في كأس العالم للأندية، واللعب، والقتال من أجل اللقب، لكننا نعلم أن هناك فرقًا أخرى ترغب في الفوز. لا أستطيع أن أخبرك ما إذا كنا سنفوز أم لا لأننا لم نبدأ مشوارنا في كأس العالم للأندية بعد، لكن لدينا كل نقاط القوة، والكثير من الإيمان.

وبشأن استمرار شغفه بكرة لقدم رغم بلوغه “35 عامًل” ، أوضح المدافع البرازيلي: أنا سعيد جدا. لقد كنت دائمًا سعيدًا بكرة القدم التي لعبتها. لقد دفعت نفسي دائمًا إلى الحد الأقصى. على الرغم من أنني فزت بالعديد من الألقاب، والكثير من الأشياء في مسيرتي، إلا أنني لم أتهاون، وكنت أرغب دائمًا في التحسن. أردت دائمًا تقديم الأفضل لفريقي. لا يهمني إن كنت ألعب كرة قدم أفضل أو أسوأ. ما يهمني هو أنني أحاول التحسن كل يوم. كل جلسة تدريبية وكل ما أقوم به هو ما يميزني. هذا هو أكثر ما أحب القيام به: تجاوز حدودي، والقيام بجهد إضافي كل يوم.

(د ب أ)