محمد هاني: هدف الأهلي تحقيق لقب مونديال الأندية

قال لاعب الأهلي المصري، محمد هاني، إن “فريقه سيسعى لتمثيل قارة إفريقيا بأفضل صورة في كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة في السعودية، عندما يلتقي الاتحاد، بطل الدوري السعودي للمحترفين، يوم الجمعة.

وانطلقت البطولة يوم الثلاثاء في جدة، بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بأهداف رومارينيو ونغولو كانتي وكريم بنزيما، ليضرب بطل السعودية موعدًا مع بطل إفريقيا.

ويحمل أوكلاند سيتي الرقم القياسي في المشاركات بالبطولة برصيد 11 مرة يليه الأهلي المصري الذي ستكون مشاركته في نسخة 2023 التاسعة له.

ونقل موقع الأهلي عن هاني قوله: “كأس العالم للأندية بطولة قوية وتضم أفضل اللاعبين على مستوى العالم ودائماً هدفنا الوجود في المونديال في ظل التنظيم والأجواء المختلفة”.

وأضاف: “الجيل الحالي شارك في كأس العالم للأندية ثلاث مرات متتالية خلال السنوات الأخيرة ونجحنا في تحقيق ميداليتين برونزيتين، ونتمنى تحقيق الميدالية الذهبية في النسخة الحالية”.

وتابع: “الأهلي هو النادي رقم واحد في إفريقيا ونسعى لتمثيل القارة الإفريقية بشكل قوي وهدفنا بالتأكيد حصد لقب البطولة”.

وأردف: “نحترم اتحاد جدة السعودي، بجانب أن البطولة على أرضه ووسط جماهيره وقام بجلب لاعبين بارزين من أوروبا، لكن النادي الأهلي أيضاً بطل قارة إفريقيا وسبق وتفوقنا على فرق كثيرة من قارات مختلفة، ونسعى لتحقيق إنجاز مختلف في النسخة الحالية”.

من جهته قال زميله عمرو السولية إن “الفريق يرغب في بلوغ المباراة النهائية لإسعاد جماهيره التي من المتوقع أن تحضر بقوة مبارياته في السعودية”.

وأوضح “المشاركة في كأس العالم للأندية إضافة كبيرة لتاريخ أي لاعب وكذلك وجود النادي الأهلي في البطولة بجوار أفضل الأندية بالعالم أمر عظيم للغاية.

“بالتأكيد الفريق قادر على تحقيق إنجاز جديد ومركز متقدم وطموحنا الوصول إلى المباراة النهائية بعدما سبق أن حققنا الميدالية البرونزية في بطولات سابقة”.

وأشاد السولية بتطور الدوري السعودي الذي جلب أسماء رنانة في كرة القدم العالمية.

وأضاف “هناك تطور واضح في الكرة السعودية، وأصبح الدوري السعودي من أقوى الدوريات ومؤخراً نجحوا في استضافة البطولات الكبرى مثل كأس العالم للأندية 2023 وكأس العالم 2034 وأتمنى أن يكون لنا حظوظ كبيرة بالوصول للنهائي في مونديال الأندية”.

وتقام مباريات البطولة على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية وستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة بمشاركة سبعة أندية هي الاتحاد وأوكلاند والأهلي وليون المكسيكي وأوراوا رد دياموندز بطل آسيا وفلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا.

(رويترز)