بعد “الجرح القاسي” أمام الهلال.. النصر يتطلع للتعافي

يتطلع النصر للعودة إلى الانتصارات عندما يستضيف فريق الرياض في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، يوم الجمعة، لمحاولة التعافي من هزيمته بثلاثية نظيفة أمام الهلال في الجولة الماضية، ليتأخر بفارق سبع نقاط عن منافسه، متصدر الترتيب برصيد 41 نقطة.

واستقبل فريق المدرب لويس كاسترو ثلاثة أهداف في الشوط الثاني من بينهم ثنائية في الوقت بدل الضائع ليعرف طعم الهزيمة للمرة الأولى منذ خسارته في الجولتين الافتتاحيتين للموسم الحالي ويتوقف رصيده عند 34 نقطة.

وبعد خمسة انتصارات متتالية، دخل النصر مباراة القمة وهو يأمل في تقليص الفارق مع الهلال إلى نقطة واحدة لكن ضربة رأس من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش فشل الحارس نواف العقيدي في التصدي لها تلاها تسجيل مواطنه ألكسندر ميتروفيتش لهدفين متأخرين تسبب في خيبة أمل لرفاق القائد كريستيانو رونالدو.

ويعاني الرياض من تذبذب النتائج في الفترة الماضية وحقق فوزا واحدا فقط في مبارياته الخمس الأخيرة.

ولم يحافظ الرياض على شباكه نظيفة سوى مرة واحدة فقط خلال آخر خمس مباريات وقد تكون فرصة لرونالدو للعودة للتهديف، بعدما فشل في هز شباك الهلال للمباراة الثانية تواليا، وتعزيز صدارته لقائمة هدافي الدوري التي يتصدرها بالفعل برصيد 15 هدفاً.

انتفاضة الطائي تصطدم بالهلال

فاز الطائي في المباراتين الماضيتين ليتقدم في جدول الترتيب ويصل إلى 17 نقطة في المركز 11 لكنه يواجه اختبارا قويا باستضافة الهلال، الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن هذا الموسم، وذلك بعد غد الجمعة أيضاً.

ويسعى المدرب جورجي جيسوس، الذي نال جائزة مدرب الشهر في الدوري للمرة الثانية توالياً، لمواصلة النتائج الإيجابية مع الهلال.

ويأمل الاتحاد بقيادة المدرب مارسيلو غاياردو في مواصلة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على ضمك في افتتاح الجولة غداً الخميس.

وحقق غاياردو انتصاره الأول أمام الخليج، بعدما تعادل أمام الاتفاق في مباراته الأولى في الدوري في نهاية الشهر الماضي.

ويستضيف الشباب المتعثر، الذي لم يفز في مبارياته الثلاث الأخيرة ويحتل المركز 12 وله 16 نقطة، منافسه الاتفاق سابع الترتيب وله 23 نقطة، غداً الخميس.

ويبحث فريق المدرب ستيفن جيرارد عن العودة للانتصارات بعدما تعادل ثلاث مرات وخسر مرة في آخر أربع مباريات.

وفي نفس اليوم، يحل الفتح الذي لم يفز في مبارياته الأربع الأخيرة، ليحتل المركز السادس وله 24 نقطة، ضيفاً على الحزم متذيل الترتيب.

ويريد الأهلي، الثالث وله 30 نقطة، البناء على فوزه الكبير 6-0 على أبها عند استضافة الرائد صاحب المركز قبل الأخير يوم السبت المقبل.

وفي بقية المباريات يلعب التعاون أمام الفيحاء المنتشي بتأهله لدور الستة عشر لدوري أبطال آسيا وذلك بعد غد الجمعة في نفس توقيت مواجهة الخليج لمنافسه أبها.

وتختتم الجولة باستضافة الوحدة، عاشر الترتيب، لمنافسه الأخدود صاحب المركز 15.

(رويترز)