نجم أتلتيكو: الليغا لم يفقد قيمته برحيل رونالدو وميسي

قال حارس مرمى أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك، يوم الخميس، إن “الليغا حاليًا ليست أسهل” مما كانت عندما تواجد بها البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك لأن الأندية طوّرت أساليب لعبها، بما فيها فريقه، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وصرّح أوبلاك بذلك خلال مكالمة عبر الفيديو نظمتها رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا) وشبكة قنوات (ESPN) الأمريكية -مالكة حقوق الدوري الإسباني في الولايات المتحدة- وذلك قبل 3 أيام من مباراة “الروخيبلانكوس” وبرشلونة في الجولة الـ15، والتي يدخلها الأتلتي وهو متساوياً في النقاط مع الفريق الكاتالوني ولكن مع مباراة أقل.

وأكد الحارس السلوفيني: “بطولة الليغا حالياً أكثر تكافؤا من ذي قبل، جميع الفرق جيدة للغاية وكل مباراة في غاية الصعوبة، البطولة تنافسية للغاية، في السابق في ظل تواجد كريستيانو وميسي كان العالم أجمع يتحدث كثيراً عنهما، ولكن الليغا حالياً ليست أسهل مما كانت أثناء تواجدهما، لا تزال البطولة تنافسية للغاية وبها لاعبين كبار”.

وسيواجه أوبلاك زميله السابق جواو فيليكس، والذي قال عنه إنه لاعب “يمكنه فعل أي شيء في أي لحظة”.

وصرّح حارس الأتلتي “مثلما أعرفه فهو يعرفني أيضاً ويعرفنا جميعاً، إنه لاعب يمتلك قدرات كبيرة ويمكنه فعل أي شيء في أية لحظة، كل مباراة لها قصة مختلفة ولن يتغير شيء حتى إذا كنا نعرف بعض”.

وأضاف: “بالنسبة لأي لاعب الحصول على الثقة ودقائق اللعب أمر هام، ولكن الدقائق والثقة لا تأتي وحدها، عليك أن تُظهر في كل تدريب أنك تستحق التواجد في التشكيل الأساسي، بهذا فقط تكتسب ثقتك وثقة مدربك”.

(إفي)