صحيفة تحدد عاملًا حاسمًا يمنع محمد صلاح من الرحيل إلى السعودية

نصح تقرير صحفي النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، بالتفكير مطولًا قبل اتخاذ خطوة الانتقال إلى المملكة العربية السعودية على المدى القريب، في الموسمين الشتوي والصيفي القادمين من الانتقالات.

واجتذب دوري روشن السعودي للمحترفين بالفعل نجومًا من الطراز العالمي، على رأسهم النجم البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، والجزائري رياض محرز، وغيرهم الكثير.

وسرد تقرير ليومية “ليفربول إيكو” أرقامًا من الحضور الجماهيري في عدد من مباريات دوري المحترفين السعودي، وهي أرقام أبانت انخفاض معدل الحضور حتى في بعض المباريات الكبيرة بين المتنافسين على اللقب.

وذكر تقرير الصحيفة: الجماهير ببساطة لا تحضر لمشاهدة النجوم وهم يلعبون. وفي المباراة الأخيرة بين الوحدة والخليج، حضر 447 متفرجًا فقط في ملعب الوحدة الذي يتسع لـ 38 ألف متفرج.

وأضاف: بينما لعب جوردان هندرسون قائد ليفربول السابق أمام 976 متفرجًا فقط عندما تغلب فريقه الاتفاق على نادي أبها في سبتمبر .

وأشار التقرير: وفقًا لإحصائيات موقع “Transfermarket”، فإن نصف الفرق في الدوري السعودي للمحترفين لديها متوسط حضور أقل من 5000.

وأكمل: شهد أعلى معدل حضور حتى الآن هذا الموسم ما يقرب من 60 ألف مشجع شاهدوا التعادل 1-1 بين الهلال والفيحاء في أغسطس، بينما شهد أدنى مستوى حضور 133 شخصًا فقط شاهدوا خسارة الرياض 1-0 أمام الأخدود في سبتمبر.

وفي الختام نصحت الصحيفة النجم المصري: إذا كان صلاح يفكر في الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين في المستقبل غير البعيد، فسيكون من الحكمة إلقاء نظرة طويلة ودقيقة على عدد الأشخاص الذين يشاهدون المباريات قبل اتخاذ قراره النهائي.

وكان نجم الريدز قد تلقى عرضًا من نادي اتحاد جدة، حامل لقب دوري روشن السعودي، في موسم الانتقالات الصيفية الأخير، وصل إلى ما يقارب 100 مليون جنيه إسترليني و 50 مليون كإضافات، وذلك بحسب ما أكدت العديد من التقارير صحفية منها “ليفربول إيكو“.