ترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى: كين يعزز صدارته.. ومبابي وهالاند يواصلان مطاردته

بعدما سجل النجم هاري كين، لاعب بايرن ميونخ، هدفًا لفريقه، يوم الجمعة، أمام كولن، عزز الإنجليزي صدارته لترتيب هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وبالوصول إلى 18 هدفًا، عزز كين، الوافد الجديد في صفوف بايرن ميونخ الألماني، صدارته لقائمة هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى.

وحافظ الغيني سيرهو غيراسي، مهاجم فريق شتوتغارت الألماني، على المركز الثاني في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بالموسم الجاري برصيد 15 هدفًا، رغم عدم تسجيله في الجولة 12 بالبوندسليغا.

وفي جولة الدوري الإنجليزي والفرنسي، سجل كل من إيرلينغ هالاند، وكيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، هدفًا لكل منهما، ليصبح رصيديهما 14 هدفًا، متقاسمين المركز الثالث.

ويحتل المركز الرابع في قائمة السباق على “الحذاء الذهبي” لأفضل هدافي أوروبا الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، برصيد 13 هدفًا.

ويأتي الإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد) في المركز الخامس، وفي رصيده 11 هدفًا، ليفك الشراكة حاليًا مع النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، الذي صام عن التهديف في جولة البريميرليغ.

ترتيب هدافيالحذاء الذهبيالأوروبي حتى الآن

1- هاري كين (بايرن ميونخ الألماني) – 18 هدفًا

2- سيرهو غيراسي (شتوتغارت الألماني) – 15 هدفًا

3- إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي) – 14 هدفًا.

4- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان الإيطالي) – 12 هدفًا

5- جود بيلينغهام (ريال مدريد الإسباني) – 11 هدفًا

6- محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) – 10 أهداف

7- لويس أوبيندا (لايبزيغ الألماني) أنطون غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني)، يوناس ويند (فولفسبورغ الألماني) – 9 أهداف

8- لوري ساني (بايرن ميونخ الألماني)، سون هيونغ مين (توتنهام الإنجليزي)، جارود بوين (وست هام الإنجليزي)، جيرارد مورينو (فياريال الإسباني)، بورخا مايورال (خيتافي) – 8 أهداف.

هداف الموسم الماضي

ويحصل اللاعب الأكثر تسجيلًا في أوروبا مع ختام الموسم على جائزة “الحذاء الذهبي” الأوروبي.

وكان النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، توج بالجائزة في الموسم الماضي، بعد سجل تهديفي مميز في أول موسم له بالدوري الإنجليزي، توجه بـ36 هدفًا في المسابقة، واستحق من خلاله إحراز الجائزة.