بوكيتينو يحدد إمكانية الظهور الأول لنجم تشيلسي الجديد

قال مدرب تشيلسي، ماوريسيو بوكيتينو، إن تعافي كريستوفر نكونكو من إصابة في الركبة، أبعدته عن المنافسات هذا الموسم، بات قريبًا، لكنه لن يكون ضمن تشكيلة الفريق لمواجهة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخضع نكونكو، الذي انضم إلى تشيلسي في يوليو (تموز) الماضي قادماً من رازن بال شبورت لايبزيغ، لجراحة في الركبة بعدما تعرض لإصابة خلال مواجهة ودية قبل انطلاق الموسم لكنه عاد للتدريبات الجماعية أخيراً وكان يأمل في العودة للمنافسات بعد التوقف الدولي.

وقال بوكيتينو قبل المواجهة المقررة، السبت: “شارك في بضع حصص تدريبية الأسبوع الماضي، لكنه لم يتعاف بالكامل بما يمكنه من المشاركة في التدريبات الخططية، فقدان جهوده في بداية الموسم حظ عثر، تدريجياً، سنجد أفضل طريقة ليندمج في الفريق”.

ولم يشارك روميو لافيا هو الآخر مع تشيلسي منذ انتقاله إلى صفوف النادي الإنجليزي بعد تعرضه لإصابة في الكاحل، وقال بوكيتينو إنه في مرحلة مبكرة من عملية التعافي مقارنة بنكونكو لكنه بحالة جيدة.

وتعثر تشيلسي في بداية الموسم إذ فاز مرة واحدة في أول ست مباريات في الدوري لكنه فاز 4-1 على توتنهام هوتسبير وتعادل 4-4 مع مانشستر سيتي في آخر مباراتين.

وقال المدرب: “تذبذب مستوانا في الفترة الأولى من المسابقة، تحدثنا اليوم في اجتماعنا في محاولة لمعرفة السبب، لعبنا بصورة جيدة جدا أمام آرسنال وليفربول وعانينا أمام فرق أقل منا في المستوى وتلعب بطريقة مختلفة”.

وتابع: “نحتاج للاستمرارية في طريقة التفكير، من المهم أن نقيم الوضع بعد فترة عندما تفوز يكون التصور مختلفاً، الأهم أننا نحظى بثقة أكبر وغداً نحتاج للتأكيد على أننا بصورة مختلفة”.

ويحتل تشيلسي المركز العاشر في الدوري الممتاز برصيد 16 نقطة بفارق أربع نقاط خلف نيوكاسل سابع الترتيب.

(رويترز)