بـ”صاروخ بعيد المدى”.. حكيم زياش يمنح المغرب فوزًا ثمينًا في تنزانيا (فيديو)

عاد منتخب المغرب بفوز ثمين من تنزانيا بهدفين نظيفين في دار السلام، ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.

وهي المباراة الأولى للمغرب، الذي أبهر العالم بأسره في النسخة الأخيرة لمونديال قطر أواخر العام الماضي، عندما بلغ نصف النهائي وأنهاه في المركز الرابع، بعدما ألغيت مباراته الأولى أمام إريتريا، التي انسحبت من التصفيات.

هذا، ولم يجد المنتخب المغربي أي صعوبة في تحقيق الفوز، وكان بإمكانه الخروج بثلاثية، لولا إهدار أشرف حكيمي لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

وإلى ذلك، نجح جناح غالاطة سراي التركي حكيم زياش في منح التقدم للمغرب بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة، خدعت الحارس كويسي كاواوا (في الدقيقة 28).

ثم عزز المنتخب المغربي تقدمه في الشوط الثاني عندما مرر زياش كرةً على طبق من ذهب إلى لاعب وسط غنك البلجيكي بلال الخنوس، المتوغل داخل المنطقة، فمررها عرضية زاحفة، تابعها مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري بيمناه من مسافة قريبة، فارتطمت بالمدافع باكاري موامنييتو وعانقت المرمى الخالي (54).

وتلقت تنزانيا ضربةً موجعةً، بطرد مدافعها نوفاتوس ميروشي بسبب الإنذار الثاني (65).

تجدر الإشارة إلى أن المغرب وتنزانيا سيلتقيان في 17 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة سان بيدرو العاجية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم إفريقيا.

وبهذا الفوز، تصدر المغرب المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام زامبيا والنيجر وتنزانيا، إذ لعبت جميعها مباراتين حتى الآن.

(أ ف ب)