أبرز نقاط أسبوع الكرة الآسيوية: “الكبار” ينجحون في الاختبار الأول بتصفيات المونديال.. وبايرن ميونخ يظفر بموهبة من “القارة الصفراء”

في ما يلي أبرز المقتطفات من المسابقات الآسيوية لكرة القدم هذا الأسبوع:

منتخبات آسيا الكبرى تفوز بسهولة في تصفيات كأس العالم:

حققت اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران والسعودية انتصارات مريحة مع انطلاق الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومنحت ثلاثية أحرزها أياسي أويدا اليابان الفوز 5-0 على ميانمار في أوساكا. كما سجل جيمي مكلارين ثلاثة أهداف في فوز أستراليا 7-0 على بنغلاديش في ملبورن.

وتغلبت إيران على هونغ كونغ 4-0 وسجل سردار أزمون هدفين في المباراة. وأحرز سون هيونغ-مين هدفا في المباراة التي فازت فيها كوريا الجنوبية على سنغافورة 5-صفر. وبدأت السعودية مسيرتها بالفوز على باكستان 4-0.

الاتحاد يعين جاياردو مدرباً بدلاً من نونو:

أعلن الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين تعيين المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو لقيادة جهاز الفني خلفاً لنونو إسبيرتو سانتو.

وعاد جاياردو للتدريب بعد الرحيل عن ريفر بليت الأرجنتيني العام الماضي، حيث كان المدرب الأنجح في تاريخ النادي. ويتولى تدريب الاتحاد بينما يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري السعودي ولم يحقق سوى فوز واحد في آخر ست مباريات.

وقال الاتحاد “يعلن مجلس إدارة الاتحاد عن التعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة الأرجنتيني مارسيلو جاياردو لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد لعام ونصف العام”.

كريسبو يخلف شرودر في تدريب العين:

عين نادي العين عملاق الدوري الإماراتي للمحترفين هيرنان كريسبو مدرباً جديداً للنادي خلفاً للهولندي ألفريد شرودر.

وسبق لمهاجم الأرجنتين السابق تدريب فريق الدحيل القطري وقاده إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا الموسم الماضي.

وقال كريسبو لموقع العين الرسمي “أفتخر كثيراً بالانتماء لنادينا.. نحتاج إلى دعم الجميع (الجمهور) لتحقيق أهدافنا”.

الأسترالي الشاب إيرانكوندا يوقع عقداً طويلاً مع بايرن ميونخ:

أعلن بايرن ميونيخ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم توقيع عقد مع اللاعب الأسترالي الواعد نيستوري إيرانكوندا (17 عاماً) قادماً من أديليد يونايتد.

وسيبقى اللاعب الذي يلعب في مركز الجناح والمولود في تنزانيا مع أديليد حتى الأول من يوليو (تموز) وسينضم بعدها إلى بطل ألمانيا بعقد طويل الأمد.

وقال نيثان كوسمينا الرئيس التنفيذي لأديليد يونايتد “هذه صفقة انتقال قياسية على مستوى النادي… لكنها صفقة مدروسة إلى حد كبير. تلقينا عروضاً من مناطق شتى من العالم، من بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا. الأندية مهتمة جداً بنيستوري”.

(رويترز)